ملكات جمال المغرب في معترك السياسة - تيلي ماروك

ملكات جمال المغرب ملكات جمال المغرب في معترك السياسة

ملكات جمال المغرب في معترك السياسة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 22/11/2021


كانت السياسة في زمن قريب حكرا على الرجال، وحين اقتحمها العنصر النسوي لم يكن معيار الجمال عنصرا أساسيا في انتقاء «البروفايل». ومع مرور الأيام فطن السياسيون إلى دور المؤثرين في صناعة القرار، وشهد العام الحالي احتلال عدد من ملكات جمال العالم العناوين الرئيسية للصحف، لأسباب لا علاقة لها بالجمال أو مسابقاته، بل بمواقف سياسية أو ذات ارتباط بالسياسة العامة للبلاد. 
يضيق المجال لحصر عدد الحسناوات اللواتي دخلن معترك تدبير الشأن المحلي، أو ساهمن فيه بمواقفهن ورسائلهن خلال حفلات التتويج، ولأنهن أصبحن مؤثرات فقد بات وجودهن في دائرة القرار ضروريا لتحقيق مجموعة من المكاسب. 
لذا كان من الطبيعي أن تهتم وسائل الإعلام بملكات جمال تشيلي وتركيا ولبنان وميانمار وبيرو والولايات المتحدة والمغرب، بسبب تعليقات سياسية غير متوقعة، أو رسائل مشفرة وواضحة، أو حتى صور «السيلفي». 
لقد تم تعيين ملكة جمال العالم السابقة، كايان ألدورينو، عمدة في جبل طارق، لتكون بذلك أصغر عمدة في هذه الصخرة التابعة لبريطانيا. وكانت كايان قد أعلنت، بعد فوزها، أن أراضي جبل طارق «ستكون دائما بريطانية»، حيث قالت في هذا الصدد: «جبل طارق بريطاني وسيظل دائما، لماذا نريد أن نغير علمنا»، وذلك وفقا لصحيفة «تليغراف» البريطانية، وهو ما حجز لها مساحة ليس في الإعلام فقط، بل في قلوب الشعب البريطاني، خصوصا أنها تجمع بين الجمال والكاريزما.
ولم تكن سيدا صاريباش، المنحدرة من عالم الجمال والأزياء معروفة في تركيا بنشاطها السياسي، قبل أن تخطف الأضواء بفوزها بعضوية أعلى هيئة تنفيذية في حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، الذي يقوده الرئيس رجب طيب أردوغان، بالرغم من استغراب الرأي العام من وجود ملكة جمال سابقة ضمن حزب بمرجعية سياسية محافظة.
في الملف الأسبوعي لـ«الأخبار»، نسلط الضوء على حسناوات ركبن صهوة السياسة بمناصبهن ومواقفهن، أو رسائلهن المباشرة وغير المباشرة.
ملكة جمال المغرب تشعل حربا كلامية بين المغرب والجزائر

Aucune description disponible.
أعلنت لجنة ملكة جمال المغرب عن تنازل حاملة اللقب فاطمة الزهراء الخياط عن تاجها وعدم المشاركة في مسابقات الجمال المقبلة، بعد تعرضها لإصابة بالقدم. وكشفت اللجنة المذكورة، في بيان رسمي، أن ملكة جمال المغرب لعام 2021 فاطمة، تعرضت لحادث مؤسف أجبرها على التنازل عن اللقب، بسبب إصابة في القدم ستمنعها من المشاركة في مسابقة جمال الكون المزمع إقامتها في إسرائيل، شهر دجنبر المقبل.
وجاء في بيان اللجنة: «يؤسفنا حقا أن نعلن أن فاطمة ستتخلى عن لقبها ملكة جمال المغرب، من خلال الإعفاء الطبي، بسبب حادث يمنعها من تمثيل البلاد». كما نشرت اللجنة، عبر حسابها على تطبيق «إنستغرام»، صورة لفاطمة الزهراء مع الطبيب، مما اضطرها إلى التخلي عن لقبها لوصيفتها كوثر بن حليمة، ابنة مدينة مراكش، خلال حفل نظم يوم الأربعاء 10 نونبر الجاري، في الدار البيضاء.
واتخذت فاطمة الزهراء هذا القرار الصعب بسبب التواء في كاحلها الأيمن، وقالت بكل حزن: «كل شيء يحدث لسبب، إنه القدر، لا يمكنني فعل أي شيء. إنه أمر الله ويجب أن أقبله، حتى لو أعطيت التاج على مضض. أنا لست خائفة على كوثر، فهي تمتلك كل المؤهلات لتمثيلنا في إسرائيل، وتستحق لقب ملكة جمال المغرب».
لكن الجدل لم يتوقف عند هذا الحد، بل تجاوزه إلى «بوليميك» سياسي واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات كوثر بن حليمة، ملكة جمال المغرب الجديدة، حيث قالت إنها من أصول جزائرية، مضيفة أن والديها سافرا الى المغرب خلال حرب التحرير الجزائرية، وأن جدتها علمت الكثير من المغربيات فن الخياطة. 
ودخل جزائريون على خط النزاع بشأن الشابة التي ستمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون، وقالوا إن «كل شيء جميل يسرقونه من الجزائر»، ودار سجال تجاوز حدود اللياقة، بسبب تصريح تم تأويله على نحو آخر. 

جدل بسبب علاقة ملكة جمال العرب بزعيم حزب التقدم والاشتراكية

Aucune description disponible.
حين ظهرت شروق الشلواطي، ملكة جمال العرب سابقا وعارضة الأزياء، في صورة رفقة نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أثارت الصورة جدلا واسعا في منصات التواصل الاجتماعي، بل إن بعض الكتابات اعتبرت وجود ملكة جمال في حضرة سياسي، مجرد ترويج استباقي لصورة الأمين العام للحزب التقدمي في انتخابات كانت وشيكة، بالنظر إلى تصنيف شروق ضمن المؤثرات، فيما قال آخرون إن القضية لا تستحق تأويلات كثيرة بالنظر إلى المرجعية العلمانية لحزب علي يعتة.
من جهتها، نفت الشلواطي ما أثير حولها من جدل سياسي، وقالت في خروج إعلامي إنها لا تنتمي إلى أي حزب سياسي، موضحة أن «اللقاء الذي جمعها بنبيل بنعبد الله، بعيد كل البعد عن هذا المنحى السياسي». 
وحسب تصريحات أعضاء من حزب «الكتاب»، فإن وجود ملكة الجمال السابقة في منتدى سياسي، سببه مناظرة حول موضوع المرأة وسقف أحلامها، عقدت في مقر حزب التقدم والاشتراكية، وكانت شروق من بين المدعوات لحضوره.
وأضافت الشلواطي في الخرجة الإعلامية نفسها أنها قد حلت ضيفة شرف على تلك الندوة، التي شهدت حضور نبيل بنعبد الله وشرفات أفيلال، عضوة الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، وهما شخصان تربطهما علاقة ود مع شروق، مشيرة إلى أن الندوة عرفت مشاركة مجموعة من النساء اللواتي سلطن الضوء على تجاربهن وإنجازاتهن في الحياة، وأكدت على أنها استفادت كثيرا من قصص نجاحهن.
لكن نبيل سيظهر مجددا في حفل افتتاح محل تجاري في ملكية الشلواطي، مختص في بيع المواد شبه الطبية، ومواد التجميل، بحضور العديد من الوجوه الفنية والسياسية، حيث قال: «وجودي في هذا الحفل جاء بعد الدعوة التي تلقيتها من صديقتي الشلواطي، والتي شاركت مع الحزب في نشاط يهم حضور المرأة ومكانتها في المجتمع المغربي، ولهذا كان من الواجب أن نتعامل معها بالمثل». 
وكانت الشلواطي قد رفضت دخول الانتخابات ضمن حزب التقدم والاشتراكية، بالرغم من علاقتها مع نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب «الكتاب»، والتي لا تعدو أن تكون علاقة جوار. 

Aucune description disponible.

فاطمة الفايز.. «ميس الريف» في الحزب الجمهوري الأمريكي
في زمن مضى، لم يكن متاحا لبنات الريف دخول مسابقات الجمال، بالنظر إلى التقاليد والأعراف التي تحاول تسييج تحركاتهن، لكن مع مرور الأيام انفتح المجتمع الريفي ومكن المرأة من هامش حرية أوسع، خاصة بعد أن درست فاطمة فايز الفيزياء والإلكترونيات، وتألقت في مجال علوم الطيران.
قصة الريفية فايز مع الشهرة والسياسة بدأت بتتويجها في مسابقات الجمال محليا، قبل أن تصبح ملكة جمال المغرب وتشارك في مسابقة اختيار ملكة جمال العالم، فحصلت على المرتبة الخامسة كان ذلك عام 2012، كما نالت لقب سفيرة النوايا الحسنة لأعمالها الخيرية في المغرب وبعض البلدان العربية، على رأسها مصر. 
خلافا لما كان متوقعا فقد تلقت فايز مساندة من أبناء الريف، سيما مسقط رأسها الحسيمة، ودخلت عالم الشهرة بحضورها في العديد من التظاهرات الاجتماعية والسياسية، ولقد سعى حميد شباط إلى استقطابها خلال الاستحقاقات الانتخابية لعام 2012، قبل أن تنضم إلى حزب الأصالة والمعاصرة.
كانت لبنى أمغار، الأمينة الإقليمية لحزب «الجرار» بتطوان، من الأسباب التي دفعتها إلى الالتحاق بـ«البام»، وهو ما أكدته فاطمة في أكثر من تصريح: «الحزب عرض علي خوض انتخابات البرلمان في المغرب، وسأخوضها خدمة لبلدي». وبخصوص طموحها السياسي، قالت فايز إنها تتمنى أن تحظى بمنصب سياسي «ولكن أنا في الحزب لمساندة لبنى أمغار، التي أرى فيها شابة طموحة تسعى الكثير للمغرب ولأبنائها».  
وفي خرجاتها الإعلامية حين كانت ضمن حزب «الجرار»، أكدت ملكة جمال المغرب خلال حضورها للقاءات حزب الأصالة والمعاصرة، أنها وجدت ضالتها في تنظيم سياسي كبير، معتبرة أنه «حزب يدافع عن الفقراء ومصالح المغرب». لكن هذا الغزل السياسي سرعان ما انتهى، حين غيرت ملكة الجمال جلدها وانضمت إلى حزب الاستقلال، بمجهود من حميد شباط الذي لا يتردد في استقطاب بعض الفاتنات.
لكن سرعان ما غيرت بوصلتها نحو الولايات المتحدة الأمريكية، واختارت الارتباط بجون روتشيلد، صائغ ومصرفي مهتم بالعمل الجمعوي، حيث كان اللقاء في برلمان السلام الأمريكي، باعتبارها الناطقة الرسمية باسم إحدى أبرز المنظمات الأمريكية التي تنشط في العمل الاجتماعي.
خلال وجودها في الولايات المتحدة الأمريكية، انخرطت فايز في الحزب الجمهوري الأمريكي، وكانت من أشد المؤيدين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. 

Aucune description disponible.
 
الحسناء سميرة حرم الشاب خالد ومفارقات المناسبات الوطنية
يعتقد الكثيرون أن سميرة ديابي، زوجة الفنان الشاب خالد، مغربية الجنسية، والحال أنها تحمل جنسية جزائرية، فهي من أب جزائري هاجر إلى فرنسا مبكرا، وأم مغربية. ارتبطت عائلة سميرة بوجدة وعرفت بحضورها في الأنشطة الاجتماعية، وتملك في حوزتها لقب ملكة جمال المنطقة الشرقية، حين كان عمرها لا يتجاوز العقدين من الزمن. لم تكن سميرة هي أول امرأة في حياة «ملك الراي»، إذ ارتبط بنساء كان الانفصال مآل علاقته بهن.
بعد قصة حب عنيفة، ارتبط خالد بسميرة، بالرغم من الفيتو الذي رفعه شقيق العروس، وأقيم حفل الزفاف في باريس يوم 11 يناير 1995، الذي يتزامن مع ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، وكان من ثمرة هذا الزواج المغاربي أربع بنات سارة وكنزة وغصن وربيعة، وابن وحيد اسمه داعي. 
لكن المفارقة الغريبة في حياة الشاب خالد، والتي أزعجت سلطات بلاده، هي حضور المناسبات الوطنية في المحطات الكبرى لـ«ملك الراي»، إذ نال الجنسية الفرنسية في ثالث مارس 1998، وهي ذكرى كانت تخلد لعيد العرش، بينما نال الجنسية المغربية في 20 غشت 2013، الذي يخلد فيه المغاربة ذكرى ثورة الملك والشعب، فضلا عن تاريخ زواجه الذي تزامن مع ذكرى وطنية كما سبقت الإشارة إلى ذلك. 
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة حديثة للفنان الجزائري، برفقة زوجته سميرة ديابي، في مدينة أصيلة، ما أشعل فتيل غضب الجارة الشرقية، ويعد هذا الظهور نادرا لزوجة الشاب خالد، حيث إنها تحرص دائما على الابتعاد عن الأضواء ووسائل الإعلام.
ووجد نجم الراي، الشاب خالد، نفسه وسط موجة هجوم تشنها الصحافة الجزائرية عليه، بسبب زيارته الأخيرة إلى المغرب، وظهوره في صورة رفقة عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، ومحمد بن عيسى، وزير الخارجية الأسبق والأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة. 

Aucune description disponible.

حين تزوجت ملكة جمال المغرب بممثل تركي بتزكية رئاسية
 هي من أكثر الزيجات التي أثارت استغراب متابعي ومحبي الممثل التركي مراد يلديريم، والذي كان على علاقة حب سرية مع ملكة جمال المغرب السابقة، إيمان. التقيا في مدينة الضباب وعاشا قصة حب تكللت بالزواج، بعدما دخل على الخط كبار أعضاء الحكومة التركية، وطلب الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، وبحضور زوجته، يد إيمان الباني من والدها، عبر تطبيق «فايس تايم»، وبذلك تكون إيمان أول مغربية تتزوج بطلب رئاسي رفيع المستوى. 
كان مراد قد أعلن القطيعة مع زوجته السابقة الممثلة التركية «بورتشين ترزي أوغلو»، وتنبأ الأتراك بفشل الزواج من مغربية، خاصة وأن الزوج لا يعرف شيئا عن اللهجة المغربية.
ساند الممثل التركي مراد يلديريم زوجته ملكة جمال المغرب السابقة، في محنتها، حيث استطاعت تجاوز أزمتها بعد فقدانها لجنينها، وحسب ما جاء في صحيفة تركية، قال مراد: «يمكن أن يحدث هذا لأي شخص، ليرزق الله الجميع الصحة والسلامة. وإيمان امرأة قوية جدا تجاوزت المحنة بسرعة، وهذا ساعدني كثيرا، لذلك نحن بخير جيدين للغاية». 
من جهتها، قالت إيمان للجريدة نفسها: «حياتنا الزوجية كحياة أي زوجين جديدين، يطمحان إلى حياة رغيدة، هدفها الاستقرار والمودة والتفاهم. في بداية أي زواج، لا بد لكل واحد من الطرفين أن يتعرف على طبائع الطرف الآخر وعاداته وأن يتقبلها، خصوصا عندما تختلف العادات والتقاليد لبلدين كالمغرب وتركيا».
هناك كلمات قليلة ينطق بها مراد من حين لآخر من أجل التسلية والمرح كـ«السلام عليكم» و«شكرا» و«ما شاء الله». وبالنسبة إلى الغيرة من المعجبات، قالت إيمان إن مراد ككل فنان له معجباته، وتابعت: «وحاليا زوجي يطلب مني مرافقته في كل أعماله، لهذا يكون علي أن أتقبل كل التصرفات التي تصدر عن المعجبات. فقد تعودنا على التعامل مع المعجبين والمعجبات، وحياة الفنانين عامة لا تخلو من متتبعين ومن معجبين».

Aucune description disponible.

فوزية الحرشاوي مناضلة سياسية وملكة جمال «حب الملوك»
أثارت فوزية الحرشاوي، مرشحة مدينة سلا والمنحدرة من وزان، الحائزة على لقب ملكة جمال «حب الملوك»، خلال دورته الخامسة والتسعين بمدينة صفرو، جدلا واسعا بعد تفوقها أولا على 61 فتاة من مختلف ربوع المملكة، ولكونها مناضلة في شبيبة التقدم والاشتراكية بسلا، انتخبت في المؤتمر الوطني عضوة بالمكتب الوطني، كما أنها قيادية في القطاع النسائي لحزب نبيل بنعبد الله. وكانت عند تتويجها حينها تتابع دراستها في علم الاجتماع، قبل أن تغير مسارها نحو المقاولات.
ودعت الحرشاوي، التقنية المتخصصة، والعاملة بمقاولة بناء، في أول خروج لها، بعد فوزها باللقب، إلى تأسيس جمعية حاضنة لملكات جمال «حب الملوك»، لإحياء صلة الرحم بين المتوجات الجديدات ونظيراتهن القديمات، مؤكدة أن تنظيمهن سبيل لتتبع خطواتهن ما بعد التتويج، وما يقدمنه لهذه المدينة التي وشحتهن.
وعلى غرار الدورات السابقة يتميز مهرجان «حب الملوك» الذي تأسس منذ سنة 1918، والذي يعد بحق عميد المهرجانات المغربية، إضافة إلى اختيار ملكة «حب الملوك» ووصيفاتها، بتقديم مشاريع حياة للمرشحات، كي لا تقتصر المشاركة على الجانب الجسدي. 
وما زالت فوزية الحرشاوي تمارس السياسة بإشرافها على مجموعة من التكوينات، ضمن المدرسة المواطنة للدراسات السياسية، لفائدة الشباب الفاعلين في المجالين السياسي والمدني.

Aucune description disponible.

مدرب المنتخب المغربي وقصة زواجه من ملكة جمال لبنان
حين باشر الاتحاد اللبناني لكرة القدم مفاوضات مع المدرب الفرنسي هنري ميشيل، كان يعلم أن المدرب الأسبق للمنتخب المغربي سيكون سعيدا بتدريب منتخب لبنان، رغم ضعف التصنيف العالمي لمنتخب هذا البلد، لأن ميشيل كان حينها في قبضة لبنانية تدعى ربى خليل، حيث كان يقيم في شقتها ببيروت، وهي مضيفة طيران سابقة وملكة جمال معتزلة، تعرف عليها هنري في جوف الطائرة حين كانت تشتغل مضيفة في شركة طيران فرنسية، وناشطة في جمعية نسائية تابعة لحزب سياسي لبناني.
ارتبط المدرب الفرنسي هنري ميشيل طويلا بالمغرب، ونسج علاقات راسخة مع المحيط الكروي، بل وأصبح يتردد عليه حتى وهو مرتبط بتدريب أندية ومنتخبات أخرى.
تزوج هنري من ربى خليل حين توفيت زوجته الفرنسية، وأقام حفلا بسيطا في بيروت عام 2006، وظلت ترافقه في زياراته الكثيرة إلى المغرب الذي اعتبره بلده الثاني، خاصة وأن أكثر المتفائلين لم يخطر ببالهم أن الملك الحسن الثاني سيمنح مدرب المنتخب الوطني الأسبق هنري ميشيل الجنسية المغربية، في استقبال ملكي فور عودة المنتخب المغربي من فرنسا، مباشرة بعد خروج الفريق الوطني بشرف من الدور الأول من نهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا.
ولأن المدرب حمل الجنسية المغربية، وله مع المغرب علاقة عشق قديمة، نسجتها زوجته اللبنانية مع العديد من الأسر المخملية المغربية، خاصة في مدينة الدار البيضاء، فإن الحنين إلى المغرب ظل يزوره، بل إن ربى خليل كانت تحرص على ارتداء القفطان المغربي، وحضور أعراس أصدقاء زوجها. 
وحين عاد إلى المنتخب الوطني في مطلع شهر غشت من سنة 2007، استقرت ربى في الدار البيضاء، لكن مساره مع «الأسود» واجهته مطبات عجلت بإنهاء الارتباط. حينها قال هنري إنه سيرحل رفقة ربى إلى لبنان، لتغيير جو الحزن بجو آخر.
ظلت حياتهما على هذا الإيقاع إلى أن توفي هنري يوم 24 أبريل 2018، بعد مرض ألزمه الفراش.

Aucune description disponible.

إلهام ملكة جمال العرب تذوب الخلاف العربي العربي
حين فازت المغربية إلهام بلمخفي بلقب ملكة جمال العرب لعام 2020، عمدت في كلمتها إلى تذويب الخلاف الذي ميز أطوار هذه المسابقة والجدل الفايسبوكي الدائر حولها، وعملت على ترضية خواطر الشعوب، بعد أن نقلت مواقع التواصل الاجتماعي حجم القلق الجاثم على أنفاس الدول، التي لم يحالفها الحظ في انتزاع هذا اللقب، الذي شبهته إلهام ببطولة كرة فيها فائز ووصيف بطل.
وفي المسابقة ذاتها حصلت المصرية نورهان أحمد على لقب وصيفة أولى، وأحلام سويدي على وصيفة ثانية، أما لقب الوصيفة الثالثة فكان من نصيب الجزائرية سهى زيد، التي طلب منها بعض المتطرفين وزارعي الفتنة عدم الصعود إلى المنصة للحصول على التذكار، بينما احتلت العراقية مريم أحمد الصف الرابع.
وتوجت اليمنية سارة الأغا بلقب ملكة جمال العرب للسياحة، نظرا لمجهوداتها في دعم السياحة العربية، من خلال مؤتمرات الشباب التي تحث فيها على زيارة مصر والتبادل السياحي والثقافي بين البلدان العربية.
وعلى هامش المسابقة نفسها تم تكريم مجموعة من النجوم، منهم الفنانة المغربية سعاد حسن، والمطربة الجزائرية كاميليا ورد. 
وتجدر الإشارة إلى أن إلهام حاصلة على ماجستير في الاقتصاد، وتقيم في الإمارات العربية المتحدة، حيث تعمل في مجال السياحة، كما حرصت على المشاركة في مبادرات إنسانية، حيث قامت بزيارة إلى دار الحياة في القاهرة، المهتمة برعاية المسنين، ودار للأيتام. 

Aucune description disponible.

ملكة جمال روسيا سفيرة لملف المغرب
في عز الحملة، حلت فيكتوريا لوبيريفا، ملكة جمال روسيا السابقة، بالمغرب، من أجل التفاوض بشأن تعيينها سفيرة لملف الترشيح المغربي لاحتضان مونديال 2026، والتقت الحسناء بعدد من مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهنأت المدرب الفرنسي هيرفي رونار بتأهل المنتخب المغربي إلى مونديال روسيا، كما تابعت نهائي كأس «الشان» وأعجبت بحماس الجمهور.
ووضعت فيكتوريا نفسها رهن إشارة المغرب لبدء الحملة من مدن روسية تحتضن مونديال 2018، كموسكو، كالينينغراد وسان بيترسبورغ، مشيرة إلى أهمية التواجد ضمن داعمي الملف المغربي.
وكانت فيكتوريا لوبيريفا تشغل حينها مهمة سفيرة كأس العالم روسيا 2018، وهي الحائزة على جائزة ملكة جمال روسيا في عام 2003، بعد انتصارها في مسابقة ملكة الجمال، تم استقطابها من التلفزيون للترويج لبعض الأعمال التجارية، كما أجرت بثا عن مباراة في كرة القدم، ثم ظهرت على قنوات الموسيقى. 
دشنت فيكتوريا لوبيريفا، عارضة الأزياء الروسية، وملكة جمال روسيا، حملتها كسفيرة المونديال، بالمغاربة من أجل القدوم إلى روسيا، ومتابعة منتخب «أسود الأطلس»، المشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم نسخة 2018.
وقالت فيكتوريا لوبيريفا، التي تشغل مهمة سفيرة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في تدوينة لها على صفحتها الرسمية «تويتر»، إنها زارت سفارة المملكة المغربية بالعاصمة الروسية موسكو، وعقدت اجتماعا مع السفير المغربي عبد القادر لشهب، اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي، وعبرت لوبيريفا عن سعادتها الكبيرة بالاستقبال الكبير الذي حظيت به في السفارة المغربية بموسكو. 
لكن وخلافا لكل التوقعات، لم تتوفق ملكة الجمال في إقناع أصحاب القرار في روسيا وأوكرانيا، بالتصويت لفائدة الملف المغربي.