الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تسبب الوفاة المبكرة - تيلي ماروك

صحة، تغذية الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تسبب الوفاة المبكرة

الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تسبب الوفاة المبكرة
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 03/11/2021

 

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن اختيار نظام غذائي صحي أمر ضروري. وتعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات من بين الأنظمة الغذائية العصرية التي تعرف إقبالا كبيرا خلال الآونة الأخيرة، خاصة لنتائجها السريعة والفعالة.

 ويقوم هذا النوع من الحميات على الحد من تناول جميع السكريات، بما في ذلك السكريات السريعة الموجودة في الحلويات والبسكويت، والسكريات البطيئة الموجودة في الخبز أو المعكرونة أو الأرز. كما يشمل هذا النظام الغذائي التقليل من الاستهلاك للفواكه والخضروات. ومن ناحية أخرى، فيتم إعطاء الأولوية للبروتينات والدهون.

 لكن حسب أحدث الدراسات الطبية، فقد تبين أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يشكل عدة مشاكل صحية خطيرة على المدى البعيد بالنسبة إلى الجسم، أهمها ارتفاع احتمال الوفاة المبكرة بسبب الفقدان السريع للوزن، الذي يتسبب في اضطراب أنظمة الجسم.

كما أكدت التجارب والأبحاث على أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات غالبا ما يستعيد متتبعها الوزن الذي فقده، بعد مدة لا تتجاوز السنتين من التوقف عنها.

لذلك من الضروري، حسب الأخصائيين، التخلص من الوزن الزائد بروية وبشكل متدرج، باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يلبي حاجيات الجسم من فيتامينات ومعادن ومواد غذائية أخرى هو في حاجة إليها، ليقوم بوظائفه على أكمل وجه.

 


إقرأ أيضا