عقوبات أميركية جديدة على مؤسسات إيرانية - تيلي ماروك

إيران، ترامب، عقوبات عسكرية عقوبات أميركية جديدة على مؤسسات إيرانية

عقوبات أميركية جديدة على مؤسسات إيرانية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/01/2021

 

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس الجمعة، فرض عقوبات جديدة على مؤسسات إيرانية بسبب الأنشطة المتعلقة بالأسلحة التقليدية. 

وقال وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان  له إن واشنطن أدرجت على القائمة السوداء سبعة كيانات وشخصين اثنين في عقوبات "ترتبط بكيانات إيرانية تعمل في مجال الشحن، فضلا عن عقوبات على كيانات إيرانية بسبب أنشطة ترتبط بنشر الأسلحة التقليدية".
وذكرت الوزارة أن العقوبات شملت منظمتي الصناعات البحرية والجوية الإيرانية، مشيرة إلى أن انتشار الأسلحة التقليدية الإيرانية يهدد الأمن الإقليمي والدولي.وأضافت أن تلك الأسلحة هي وسيلة النظام الإيراني لممارسة ونشر الإرهاب عالمياً، ونقلها إلى لبنان وسوريا والعراق واليمن يؤجج الصراع في هذه الدول.
وشددت الخارجية الأميركية على "التزام واشنطن بمواصلة الضغط على النظام الإيراني لتغيير سلوكه بشكل جذري"، مطالبة كل الدول بحظر بيع أو تزويد طهران بالأسلحة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن تحركات واشنطن ضد إيران  بقيادة الرئيس المنتهية صلاحيته دونالد ترامب، الذي أمرفي وقت سابق بتوسيع القيادة العسكرية الأميركية الوسطى في الشرق الأوسط؛ لتشمل إسرائيل لتعزيز جبهة عسكرية ضد إيران، وتشمل دولا عربية في الشرق الأوسط.


إقرأ أيضا