من يكون الصفريوي المغربي المعتقل في قضية قطع رأس أستاذ بفرنسا ؟ - تيلي ماروك

الصفريوي - المغربي - قطع رأس - أستاذ - فرنسا   من يكون الصفريوي المغربي المعتقل في قضية قطع رأس أستاذ بفرنسا ؟

من يكون الصفريوي المغربي المعتقل في قضية قطع رأس أستاذ بفرنسا ؟
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 19/10/2020

كشفت مصادر مقرب من التحقيق، في قضية قطع رأس أستاذ التاريخ في "إيفلين" أن ناشطاً إسلامياً نشطاً اسمه عبد الحكيم الصفريوي، هو واحد 11 شخصا محتجزا لدى الشرطة كجزء من التحقيق.

وحسب وسائل إعلم فرنسية، فقد اعتقل الصفريوي وهو فرنسي من أصل مغربي، يوم السبت في إيفري مع رفيقته.

وأفادت المصادر ذاتها، أنه كان قد رافق في مطلع أكتوبر إلى كلية بوا ديولن في كونفلانس سانت أونورين، والد أحد الطلاب، ليطلب طرد المدرس الضحية الذي كان قد عرض أمام طلابه رسومًا كاريكاتورية للنبي محمد (ص).

كما سبق أن ظهر في فيديو على اليوتوب يصف فيه المدرس بأنه "وغد" ويطالب بطرده من المدرسة.
ويوجد ضمن المحتجزين في إطار التحقيق، والد التلميذ الذي لم يرقه عرض الأستاذ لرسوم كاريكاتورية للنبي محمد (ص) أثناء أحد دروسه.

وأوردت المصادر ذاتها، أنه تم ترصد عبد الحكيم الصفريوي، من قبل السلطات الفرنسية منذ سنوات، حيث أسس جمعية تحمل اسم مؤسس حركة حماس الفلسطينية، وهي جمعية "الشيخ ياسين"، بعد شهور؛ نظم مظاهرات أمام مسجد مدينة "درانسي" الفرنسية، للمطالبة برحيل إمامه حسن شلغومي.

وسبق للصفريوي، الذي ولد سنة 1959 بالمغرب، أن قام "بأعمال تحريضية"، أمام مدارس فرنسية، وأقدم سنة 2011 على "ترهيب" مدير ثانوية، حين حاول منع ارتداء التنانير الطويلة داخل المؤسسة.

وعرف الصفريوي، وفق المصادر، بدعمه القوي لحركة حماس والجهاد الاسلامي الفلسطنيتين، ويشارك في كل الاحتجاجات المؤيدة لهما، مثل تلك التي نظمت سنة 2014 بالعاصمة بباريس دعما لغزة.


إقرأ أيضا