بكين تفرض حجرا صحيا على مدينة بأكملها وأمريكا تخفف حظر السفر للصين - تيلي ماروك

بكين - حجر صحي - أمريكا - حظر السفر - الصين بكين تفرض حجرا صحيا على مدينة بأكملها وأمريكا تخفف حظر السفر للصين

بكين تفرض حجرا صحيا على مدينة بأكملها وأمريكا تخفف حظر السفر للصين
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 15/09/2020

فرضت السلطات الصينية حجرا صحيا على مدينة صغيرة تقع على الحدود مع ميانمار، بعد اكتشاف ثلاث حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد واردة عبر الحدود مع البلد الجار. ويتعلق الأمر بمدينة رويلي التي تقع في مقاطعة يونان جنوب غرب الصين على الحدود مع ميانمار. ويقطن بهذه المدينة التي تعتبر نقطة عبور بين البلدين، 210 آلاف نسمة.

وقالت بلدية المدينة، اليوم الثلاثاء، إنه لم يعد مسموحا بدخول المدينة أو الخروج منها حاليا، وأنه يتوجب على كافة سكان المناطق الحضرية البقاء في المنازل لمدة أسبوع في الحجر الصحي، حيث سيتم تدريجيا إجراء اختبارات الحمض النووي على جميع سكان المنطقة الحضرية.

كما تقرر إغلاق المحلات التجارية في المدينة باستثناء المتاجر والصيدليات وأسواق المواد الغذائية. وأبرز عمدة مدينة رويلي، شيه دابنغ، أنه تأكد أن المرضى من مواطني ميانمار الذين دخلوا الصين عبر المدينة الحدودية، وقد تم تشخيص أحدهم في السابق على أنها حالة بدون أعراض، مبرزا أن سلطات المدينة تكثف جهودها لاختبار جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالمرضى.

وأوضح أنه لحدود أمس الاثنين، كشف المسح الوبائي عن وجود ما مجموعه 190 من المخالطين المقربين، وقد تم وضعهم جميعا في الحجر الصحي مع أخذ عينات للفحص، وقد انتهت اختبارات 98 منهم، وكانت جميع نتائج الاختبار سلبية، فيما تجري حاليا اختبارات الباقي.

وفي المقابل، خفّفت الولايات المتحدة الاثنين تحذيراتها بشأن مخاطر السفر إلى الصين، مقرّة بأن العملاق الآسيوي حقّق تقدّما على صعيد مكافحة وباء كوفيد-19 على الرّغم من الانتقادات المتكرّرة التي توجهها واشنطن لبكين وتحميلها إياها مسؤولية تفشّي الوباء عالميا.

وباتت وزارة الخارجية الأمريكية تحض الأمريكيين على إعادة النظر في السفر إلى الصين، بعدما كانت سابقا تنصحهم بعدم السفر إلى هذا البلد.

وأعلنت وزارة الخارجية أن جمهورية الصين الشعبية "سمحت بأن تستأنف غالبية الشركات عملها (بما فيها دور الحضانة والمدارس)"، وأضافت أنّه "أفيد عن تحسّن الأوضاع في جمهورية الصين الشعبية".

من جهة أخرى، لا يزال قائما تحذير الخارجية الأمريكية لرعاياها في ما يتعلّق بمخاطر التوقيف العشوائي في الصين، بما في ذلك في هونغ كونغ حيث بدأت بكين بتطبيق قانون مشدّد للأمن القومي.

ويأتي تخفيف الولايات المتحدة تحذيرها لرعاياها من مخاطر السفر إلى الصين بعد أسبوع على إعلان الصين الانتصار على الفيروس وتقليد الرئيس الصيني شي جينبينغ الطواقم الطبية أوسمة تقديرية.


إقرأ أيضا