بعد ترامب.. رئيس دولة ينصح بالمشروب المعجزة لمواجهة كورونا - تيلي ماروك

ترامب - رئيس دولة - المشروب المعجزة - كورونا بعد ترامب.. رئيس دولة ينصح بالمشروب المعجزة لمواجهة كورونا

بعد ترامب.. رئيس دولة ينصح بالمشروب المعجزة لمواجهة كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 26/04/2020

بعد الاقتراح الغريب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لمواجهة وباء كورونا، حيث دعا إلى شرب المطهرات للقضاء على الفيروس، جاء الدور على أندري راجولينا، رئيس مدغشقر، ليعطي وصفته للقضاء على الفيروس والمتمثلة في "المشروب المعجزة".

وأكدت مصادر إعلامية، أن مجموعة من الجنود غير المسلحين يطوفون على المنازل في أنتاناناريفو عاصمة مدغشقر، ويوزعون أكياسا من الشاي العشبي، الذي يطلق عليه "كوفيد أورغانكس"، وهو مصنوع من نبات الشيح، الذي أثبت فعاليته في معالجة الملاريا، إضافة إلى أعشاب محلية أخرى.

وقد طوّر هذا المشروب، معهد مدغشقر للبحوث التطبيقية، ولم يتم اختباره على نطاق واسع، لكن راجولينا قال خلال إطلاق هذا المنتج بشكل رسمي "هذا الشاي العشبي يعطي نتائج في سبعة أيام"، وأضاف بعد حصوله على جرعة من المشروب، "يمكننا تغيير تاريخ العالم بأسره، لقد تعافى شخصان حتى الآن بعد حصولهما على هذا العلاج".

وفي المقابل، حذر علماء من الأخطار المحتملة للمشروبات العشبية غير المختبرة، لكن مسؤولين عسكريين في هذه الدولة يقولون إن هذا المشروب العشبي أفضل من لا شيء.

وأوضح الطبيب العسكري الكولونيل ويلي راتوفونديريني عبر القناة التلفزيونية الحكومية عندما كان يوزع الجنود أكياس الشاي على السكان؛ أن هذا المنتج "سيعزز جهاز المناعة".

وأطلق "العلاج" المنزلي تزامنا مع رفع تدابير الحجر تدريجيا، وقال الرئيس إن إجراءات الإغلاق خففت لأنه تم العثور على "حل ضد فيروس كورونا".

ويعيش معظم سكان مدغشقر (26 مليون نسمة) في فقر مدقع، مع نفاذ محدود إلى الرعاية الصحية، وهم يشربون الشاي العشبي بانتظام لمعالجة مجموعة من الأمراض الشائعة.

ونشرت مدغشقر الجيش الشهر الماضي للمساعدة في فرض تدابير الإغلاق في مدنها الرئيسية الثلاث للحد من انتشار كوفيد-19.

ويتأكد الجنود الذين يقيمون حواجز على الطرق وينظمون دوريات في الشوارع؛ من حصول جميع السكان على أكياس من هذا الشاي، ويقدمون لهم تعليمات استخدامه.

وما زالت الإصابات بفيروس كورونا في مدغشقر منخفضة نسبيا، ولم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن، لكن نظام الرعاية الصحية الهش في البلاد سيتداعى بسرعة في حال زيادة عدد الحالات، والسلطات تعتمد على الوقاية.


إقرأ أيضا