صحتك في ثلاث ثمار فاكهة - تيلي ماروك

صحتك في ثلاث ثمار فاكهة

صحتك في ثلاث ثمار فاكهة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/11/2019

اليوم سأعرفكم على ثلاث فواكه سحرية، ثلاث فواكه بالبيت لصحة الجسم وتصفيته من السموم.

الكاكي

وتسمى في بعض الدول (الخرما أو التين الكاكي) وكانت تسمى قديما عند اليونانيين (ثمرة الآلهة). تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا للجسم مثل (السكريات والبروتينات والفيتامينات والقليل من الدهون)، وتمتاز بعنصري (اليود والرصاص)، بالإضافة إلى غناها بالألياف الغذائية وحمض الفينوليك ومواد مضادة للأكسدة مثل مادة (البيتاكاروتين واللايكوبين)، كما تحتوي هذه الثمرة على العديد من المعادن المهمة مثل (الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والمنغنيز)، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (أ- ب- سي)، وتحتوي هذه الثمرة أيضا على مادة (الفلافونويد).

إن لهذه العناصر والمعادن التي تتضمنها فوائد الكاكا فوائد جمة، وخاصة للحوامل وللأطفال، وتجعلها أحسن معالج طبيعي لتقوية المناعة وطارد للزكام والبرد. وأكل حبتين من الكاكا كاف لإعطاء القوة المتحركة اليومية.

الرمان

غني بالألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية النشطة بيولوجيا. الرمان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات، ومضادة للسرطان، وهو مصدر جيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين «A»، و«C»، و«E»، وكذلك حمض الفوليك. المواد المضادة للأكسدة يمكنها أن تمنع أكسدة الكوليسترول السيئ في الجسم. والرمان يسميه الإغريق طبيب البيت، للاستفادة منه يجب أكل نصف رمانة كل يوم لتقوية الذاكرة، وتحفيز اشتغال الغدة الدرقية التي تعتبر بطارية اشتغال الجسم.


التمر

الفاكهة المعجزة التي وجدت في موائد الشعوب منذ 6000 سنة قبل الميلاد، فالتمر يحتوي على الألياف الضرورية لحيوية عضلة الجهاز الهضمي، ونسبة المنغنيزيوم المرتفعة به تجعله يساعد في تعزيز وتحسين صحة القلب، كما يحافظ على الصحة الدماغية ويحمي الدماغ من السكتة. وكمية
الفسفور المهمة في التمر تعطي حلقة إيجابية كبيرة من الطاقة، تحميه من الطاقات السلبية وتحافظ على التوازن الطاقي للجسم. وكل صباح يجب تناول7 حبات من التمر كيفما كان نوعه.


إقرأ أيضا