مشاكل صحية تتربص بك بسبب الفيتامين .د - تيلي ماروك

مشاكل صحية تتربص بك بسبب الفيتامين .د

مشاكل صحية تتربص بك بسبب الفيتامين .د
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/11/2019

فيتامين «د» من أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة للحفاظ على صحتها الجسمية وكذلك النفسية، ولنقص هذا الفيتامين بجسمها مجموعة من الأعراض، من أهمها وجود ألم في العظام أو كافة مناطق الجسم، ضعف مصحوب بوجود آلام في العضلات، الإجهاد والإرهاق والضعف العام المستمر، سرعة التعرض لكسر العظام خاصة عند النساء المتقدمات في العمر، التعرض لكسر مفصل الورك، الإصابة بمرض لين العظام. كما ترتفع فرص الإصابة بمرض سرطان القولون والثدي إلى نسبة تصل حتى إلى الخمسين في المائة، بالنسبة إلى السيدات اللواتي يعانين من نقص الفيتامين «د».
نقص الفيتامين «د» بإمكانه أن يسبب كذلك في زيادة معدلات الاحتكاك بين المفاصل، هشاشة العظام، روماتيزم المفاصل، ارتفاع ضغط الدم، زيادة الإصابة بأمراض التصلب المتعدد. انخفاض مستوى انقباضات القلب وازدياد فرص الإصابة بالسكري، كذلك من أهم المشاكل الصحية التي من الممكن أن تترتب نتيجة عن افتقار الجسم للفيتامين «د».
وللحد من هذه الأعراض يجب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الصباح الباكر وقبل غروب الشمس، مع اتباع نظام غذائي يحتوي على الأطعمة الغنية بفيتامين «د» كالأسماك الزيتية مثل التونة والسردين، مع تناول الزبدة، صفار البيض، الكبد، الحليب المدعم بالفيتامين «د»، ولا مانع من أخذ المكملات الغذائية أو الأدوية المدعمة بالفيتامين «د»، لكن بعد الاستشارة الطبية طبعا.


إقرأ أيضا