الليمون الحامض الحل الأسرع للقضاء على رائحة الفم الكريهة - تيلي ماروك

الليمون الحامض الحل الأسرع للقضاء على رائحة الفم الكريهة

الليمون الحامض الحل الأسرع للقضاء على رائحة الفم الكريهة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/11/2019

رائحة الفم الكريهة يمكن أن تهدد الحياة الاجتماعية للأشخاص الذين يعانون منها، ومع ذلك، تشير التقديرات حول هذا الموضوع إلى أن حوالي 30 في المائة من سكان العالم يواجهون رائحة الفم الكريهة.
هناك عدة عوامل يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة، من بينها التدخين، فالمدخنون هم الأكثر عرضة لرائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، فالتدخين يؤدي إلى التهاب اللثة.
كما يسبب الطعام الرائحة الكريهة، فعند تناول الطعام عندما ينهار الطعام أثناء الوجبة، يمكن لبعض الجزيئات أن تتجمع بين الأسنان. وبالتالي، تتكاثر البكتيريا الموجودة في الفم وتسبب رائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، فخلال عملية الهضم، تتحول الأطعمة إلى مجرى الدم قبل نقلها إلى الرئتين، هذه العملية يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة.
كما تسبب جزيئات الطعام التي تتراكم في الفم الروائح الكريهة، لهذا ينصح بتنظف الأسنان بشكل مستمر، لتفادي تراكم الطعام بين الأسنان مسببا الرائحة الكريهة.
كما أن إفراز اللعاب يساعد في تنظيف الفم. بعض الأمراض تسبب جفاف الفم. وبالتالي، عندما لا تعمل الغدد اللعابية بشكل صحيح، تتراكم البكتيريا وتسبب رائحة الفم الكريهة.
اضطرابات في الفم أو الحلق أو الأنف يمكن أن تسهم التجاويف والتهابات اللثة والقروح في رائحة الفم الكريهة، بالإضافة إلى ذلك، فإن اضطرابات الأنف أو الحلق أو الفم قد تشجع على تكوين حصوات مغطاة بالبكتيريا على اللوزتين وتسبب رائحة الفم الكريهة.
يمكن صنع مشروب الليمون لمحاربة رائحة الفم الكريهة، من أجل ذلك ستحتاجين إلى نصف ليمونة، كوب ماء دافئ. يتم خلط عصير نصف ليمونة مع كوب من الماء الدافئ ويمكن إضافة العسل، ويشرب هذا المزيج في أي وقت في اليوم، للحصول على رائحة فم منعشة.


إقرأ أيضا