الموز صيدليتك الطبيعية - تيلي ماروك

الموز - صيدليتك - الطبيعية الموز صيدليتك الطبيعية

الموز صيدليتك الطبيعية
  • 64x64
    الأخبار
    نشرت في : 22/11/2019

الموز من الفواكه المحببة للكبار والصغار، والتي يمكن تناولها في أي الأوقات دون أدني خطر أو ضرر، وإلى جانب المذاق الفريد الذي تتميز به فاكهة الموز، فلها العديد من الفوائد الصحية التي تعود بها على صحة الجسم، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها أجسامنا بشكل يومي.

الموز يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين «ب 6»، تقدر بحوالي 41 في المائة، وعلى الفيتامين «ج» بنسبة 33 في المائة، ونسبة 30 في المائة من المنغنيز، و23 في المائة من البوتاسيوم، وبالنسبة للمغنيسيوم فمحتوى الموز منه يقدر بحوالي 15 في المائة، إلى جانب توفر الموز على عدد متنوع من الفيتامينات أهمها المنغنيز، والفوسفور والنحاس وحمض الفوليك، وفي الوقت نفسه يتكون الموز من نسبة عالية من الألياف، هذه الأخيرة التي تلعب دورا كبيرا في تسهيل عمل الجهاز الهضمي.

من أفضل فوائد المنغنيز الذي يعد أهم فيتامين يحتوي عليه الموز، كونه يساعد على التئام الجروح، وفي الوقت ذاته يعمل على التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية، ويساعد كذلك المنغنيز في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها.

كما يعمل المنغنيز على تسهيل عملية إنتاج الكولاجين الذي يلعب دورا مهما في صحة الجلد وجودته، وفي الوقت نفسه فهو مضاد للسموم، ويحمي الجلد من الأضرار المتصلة بالأكسجين، ويقيه كذلك من الأشعة فوق البنفسجية. كما يساعد المنغنيز في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ومن مميزات الموز، كونه يمكن تناوله في شكله الطبيعي، كما يمكن تناوله مع الحبوب أو الشوفان مع إضافة القليل من الحليب. ويمكن إضافة الموز إلى بعض أنواع السلطات والحلويات كذلك.


إقرأ أيضا