لهذه الأسباب عليك تناول الفطر - تيلي ماروك

صحة - الفطر لهذه الأسباب عليك تناول الفطر

لهذه الأسباب عليك تناول الفطر
  • 64x64
    الأخبار
    نشرت في : 21/11/2019

يتميز الفطر غير السام بمجموعة من الفيتامينات، من أهمها الفيتامينB complex  والفيتامينات C، D، H، K، كما يحتوي على الكثير من المعادن كالسيوم، يود، الفوسفور، البوتاسيوم، المنغنيزيوم، الحديد، البروتينات بنسب مرتفعة تعادل البروتينات الحيوانية.. ومع ذلك فهو لا يحتوي على أي دهون أحماض أمينية أو كربوهيدرات أو سيلينيوم.
ومن بين الفوائد الأخرى للفطر غير السام أنه يوصف في حالات فقر الدم والإرهاق، ونقص المعادن في الجسم، السمنة وذلك لخلوه من الكوليسترول أو أية مادة دهنية، ولقلة السعرات الحرارية فيه.
الفطر غير السام مفيد كذلك لعلاج حالات الإسهال، والآلام المعدية، مشاكل البشرة، تساقط الشعر، أمراض التهاب القولون والتقرحات التي تصيب الجهاز المخاطي للجهاز الهضمي، نظرا لاحتوائه على أنزيمات هاضمة تصل إلى 24 أنزيما.
الفطر غير السام مفيد كذلك لعلاج حالات الرشح والأنفلونزا، حيث إنه يحتوي على مواد مضادة لفيروس الأنفلونزا، الكوليسترول، البول السكري، الالتهابات الجلدية، وارتفاع ضغط الدم.
كما أنّه من بين أهم المصادر الطبيعية للبنيسلين، المضاد الحيوي المعروف بتأثيراته المضادة للعوامل الجرثومية، ويساعد كذلك في تخفيف الوزن، كما يمنع تناوله من قبل المصابين بأمراض الكلى والمرارة والنقرس وعسر الهضم، كما يمنع عن الأطفال والحوامل والمسنين.


إقرأ أيضا