تمارين لزيادة الطول.. للصغار والكبار - تيلي ماروك

زيادة الطول,قصار القامة تمارين لزيادة الطول.. للصغار والكبار

تمارين لزيادة الطول.. للصغار والكبار
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/11/2019

يرغب الكثيرون من قصار القامة أو الأشخاص الذين لا يتمتعون بقامة طويلة أن يظهروا أكثر طولا فقط من أجل تعزيز ثقتهم في أنفسهم والحصول على مظهر أحسن، ولكن للأسف زيادة الطول أمر يصعب تحقيقه، لأنه في الواقع متعلق بجينات الإنسان وبالعامل الوراثي، وبالتالي فالزيادة في الطول هي ضرب من الخيال.

لكن في الواقع من الممكن جدا الحصول على بضعة سنتمترات إضافية، في حال ممارسة تمارين رياضية معينة للكبار والصغار على حد سواء من أجل زيادة الطول، هذه التمارين تعتمد على تقوية وتمديد عضلات الجسم وخاصة عضلات الساقين.

تمارين التمدد:

هي تمارين مفيدة جدا للأطفال، بحيث يقوم الطفل بالاستناد على الحائط، ويقوم بعدها بمد ذراعيه إلى الأعلى قدر المستطاع، وبعدها يجلس الطفل مع الاستناد على الحائط، ويمد قدميه للأمام قدر المستطاع، وعند جلوسه على الأرض اجعليه يقوم بالإبعاد بين ساقيه مع أن يميل بخصره إلى الأمام ويحاول لمس أصابع قدميه بيده، مع تكرار هذه التمارين عشر مرات يوميا.

تمرين العقلة:

وهو تمرين التمدد أو التعلق في العقلة، وهي من بين الألعاب الممتعة للطفل كما أنها وسيلة جيدة لزيادة الطول، ويمكن للطفل التعلق في أي عقلة في المنزل مع وضعها بإحكام في مكان يمكن للطفل الوصول إليها واستخدامها، ويجب على الطفل التمرين عليها مدة عشر دقائق يوميا.

أما في ما يخص تمارين الكبار لزيادة الطول، فينصح بالقيام بتمرين العوم على الرض، بحيث يقوم الشخص بحركات تشبه العوم وهي حركات رياضية يقوم بها في الأرض، بحيث يتمدد على بطنه مع فرد ساقيه ومد ذراعيه إلى الأمام، وتكون في هذه الأثناء راحتا اليدين على الأرض، بعدها يرفع ذراعه اليسرى قليلا، ثم ساقه اليمنى، ويحافظ على هذه الوضعية لأربع ثوان، ويكرر هذا التمرين لعدة مرات.


إقرأ أيضا