مشروب سحري لعلاج آلام الظهر - تيلي ماروك

آلام الظهروالمفاصل ,الشيخوخة ,الروماتيزم مشروب سحري لعلاج آلام الظهر

مشروب سحري لعلاج آلام الظهر
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/11/2019

لا يحدث ألم الظهر والمفاصل بالضرورة بسبب التقدم في السن، بالرغم من أن الشيخوخة تسبب ضعف العضلات وتدهور الأنسجة والغضاريف. ولكن حتى إذا كان هذا الضرر يشجع على ظهور الروماتيزم، فهناك العديد من الأسباب المحتملة التي قد تسبب آلام الظهر في أي عمر، ومنها:
القيام بحركة خاطئة أو سقوط أو حادث خطير، الإصابة بمرض النقرس الذي يسبب رواسب بلورات بولات الصوديوم، التي تسبب آلاما روماتيزمية، وجود تشوه أو شذوذ يمكن أن يسبب انفتاح الأربطة أو العظام. الإصابة بهشاشة العظام، والتي تسبب بدورها ضعف الغضاريف المسببة لانسداد العظام. انتشار بعض الفيروسات والبكتيريا في المفاصل، مما قد يؤدي إلى حدوث ألم شديد.
أو زيادة الوزن إذ يمكن أن تحلل الغضروف وتعزز من خطر الإصابة بهشاشة العظام في الركبة. قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن من آلام في المفصل، مرتبطة بممارسة ضغط قوي على الأربطة.
ومن أجل تهدئة الألم يمكن القيام ببعض الوصفات الطبيعية، ومنها وصفة تتكون من خمسة غرامات من الجيلاتين، مع عصير نصف ليمونة وربع كوب ماء بارد.
من أجل تحضير هذه الخلطة يتم مزج الجيلاتين مع الماء، ويضاف إليه عصير نصف ليمونة حامضة، يخلط الكل جيدا، ويستهلك هذا المشروب بشكل يومي كل صباح قبل تناول الطعام، لمدة أسبوعين.
الجيلاتين البقري يحتوي على الكولاجين وعلى البرولين والهيدروكسي برولين، الذي يعد من الأحماض الأمينية. في دراسة أجريت على 147 رياضيا، وجد الباحثون أن مكملات الكولاجين من شأنها أن تقلل بشكل كبير من آلام المفاصل، ويمكن أن تقلل من خطر تلف المفاصل لدى الأشخاص المعرضين لهذه الحالة.
ومن أجل التخفيف من آلام الظهر والمفاصل من المهم مراقبة وزنك، فزيادة الوزن تؤدي إلى ظهور آلام المفاصل. وينصح بممارسة السباحة بشكل خاص في حالة آلام المفاصل.


إقرأ أيضا