شكاوى على مكتب لفتيت بسبب نافذ في الوزارة يتحكم في صفقات النظافة - تيلي ماروك

لفتيت - صفقات النظافة شكاوى على مكتب لفتيت بسبب نافذ في الوزارة يتحكم في صفقات النظافة

شكاوى على مكتب لفتيت بسبب نافذ في الوزارة يتحكم في صفقات النظافة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/04/2019

تصاعدت وتيرة الاحتجاجات في الآونة الأخيرة من قبل العديد من شركات تدبير قطاع النظافة، وكذا مكاتب الدراسات، على ما أسموه «غياب تكافؤ الفرص» في الولوج إلى صفقات تدبير قطاع النظافة بوزارة الداخلية. 

وقد طعنت العديد من الشركات ومكاتب الدراسات الممارسة في هذا المجال في الطريقة التي يتم اعتمادها في صياغة وانجاز كناش التحملات، الذي يتم تحديد بنوده على مقاس شركة محظوظة على الصعيد الوطني. 

ويوجه المحتجون أصابع الاتهام لمسؤول نافذ بوزارة الداخلية، الذي يقف وراء دعم هذه الشركة التي فشلت في تدبير قطاع النظافة بالعديد من المدن الوطنية من بينها الدار البيضاء، المحمدية، وفاس وغيرها، ويحاول أن يحدد شروط الصفقة على مقاس الشركة المعنية ضاربا عرض الحائط مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية في الولوج إلى الصفقات العمومية لتدبير قطاع النظافة، التي تنجز كنانيش تحملاتها بأحد الأقسام بوزارة الداخلية. 

ويطالب المحتجون تدخل عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، من أجل فتح تحقيق دقيق في القسم الذي يشرف على إعداد كناش التحملات المتعلقة بصفقات التدبير المفوض لقطاع النظافة بوزارة الداخلية، الذي يضع شروطا على مقاس شركة النظافة بعينها من أجل الظفر بأغلب الصفقات وطنيا حتى الآن، رغم أنها تتخبط في العديد من المشاكل، ولم تؤدي بما بذمتها وهي غارقة في الديون، وتتلاعب في الأثمنة والخدمات المقدمة للجماعات الترابية.


إقرأ أيضا