فوائد البلازما البحرية لجسم الإنسان - تيلي ماروك

علوم، بلازما فوائد البلازما البحرية لجسم الإنسان

فوائد البلازما البحرية لجسم الإنسان
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 08/03/2022

افترض عالم الأحياء ريني كوينتون، الذي ولد سنة 1866 وتوفي سنة 1925، أن المحتوى المعدني لبلازما الدم البشري قريب جدا من محتوى مياه البحر، والفرق الحقيقي هو تركيز الملح. من هناك طور علاجا وهو «بلازما» أو «كوينتون دوبلاز»، اعتمادا على تركيزه، يتم تقديمه في الحقن لعلاج الأمراض المختلفة. لكن نظرا لعدم وجود مصادقة علمية، لم يعد هذا العلاج مصرحا به في بعض الدول التي اعتمدته.

منذ ذلك الحين، اشترى مختبر إسباني براءة الاختراع، وقام بتسويق المنتج في شكل صالح للشرب. تبيع شركات أخرى منتجات مماثلة، تحت اسم «البلازما البحرية».

تدعي البلازما البحرية ثراءها من حيث المعادن والعناصر النزرة، بشكل أساسي الصوديوم والمغنيسيوم في شكل كلوريد والكبريت والبوتاسيوم والكالسيوم، وكذلك اليود والفلور والفسفور.

يتم تسويقه في شكلين، متساوي التوتر الأقرب إلى البلازما البشرية، وفقا لمبادئ ريني كوينتون، ومفرط التوتر أكثر تركيزا.

يتم الحصول على بلازما بحرية متساوية التوتر، عن طريق تخفيف حجم من البلازما البحرية مفرطة التوتر، في ثلاثة أحجام من المياه المعدنية المنخفضة.

لم تؤكد أي دراسة علمية فوائد البلازما البحرية كعلاج منشط، وتعتقد لوسي ريبولت أن البلازما البحرية مكمل غذائي، وليست منتجا معجزة. ومع ذلك، إذا استمر الناس في استخدامه، فذلك لأنهم يشعرون بالفوائد.

في ممارستها، توصي لوسي بهذا المصل البحري في شكل متساوي التوتر الأقل تركيزا للأشخاص المتعبين جسديا أو عقليا، أو الذين يرغبون في دعم دفاعاتهم المناعية. في هذه الحالة، توصي بعلاجين لمدة ثلاثة أسابيع في السنة، يتم إجراؤهما خلال فترات التعب، أو في بداية الشتاء ونهايته.

تحتفظ لوسي ريبولت بالشكل مفرط التوتر، والذي يكون أكثر تركيزا بكثير للرياضيين في طور التحضير، أو في مرحلة التعافي. يمكن أيضا أن تأخذ أسبوعا في الشهر، في هذه الحالة تكون الجرعة من 10 إلى 30 مليلترا في اليوم، في الصباح أو في الظهيرة، ولكن ليس في المساء أبدا.

بين الرياضيين، حاولت بعض الدراسات العلمية قياس تأثيرات مياه البحر النقية التي تضخ في أعماق المحيط أكثر من 600 متر، للحصول على المنتج الأكثر تركيزا ونقاء ممكنا. ركزت هذه الدراسات على أعداد صغيرة لا تزيد على عشرة أشخاص في المرة الواحدة. قارن البعض مياه البحر بالمياه المعدنية ومشروب الطاقة.

وأظهرت مياه البحر فائدة في معالجة الجفاف لهؤلاء الرياضيين، بعد مجهود بدني يسبب الجفاف الشديد. لكن نطاق هذه الدراسات محدود للغاية، بحيث لا يمكن استخلاص استنتاجات عملية. يكتب المؤلفون أنفسهم أنهم بحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث. في غضون ذلك، لا يزال من المستحسن شرب الماء ببساطة، قبل وأثناء وبعد المجهود البدني.

قد لا تكون البلازما البحرية الغنية بالصوديوم مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو المرضى الذين يتبعون نظاما غذائيا خاليا من الملح.

كما يستدعي محتواه من اليود الحذر، في حال الإصابة بأمراض الغدة الدرقية، سواء كانت فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور الغدة الدرقية، ناهيك عن حالات الحساسية تجاه اليود.

قد لا يتحمل الأشخاص الذين يعانون من أمعاء حساسة كلوريد المغنيسيوم، خاصة المركزة في شكل مفرط التوتر.

يمكن إعطاء الشكل متساوي التوتر، بناء على نصيحة طبية، لطفل يزيد عمره على خمس سنوات، أو لامرأة حامل أو مرضعة. من ناحية أخرى، ينصح بعدم الإصابة بفرط التوتر عند الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، وكذلك كبار السن.

 


إقرأ أيضا