فنانون عالميون اعتنقوا الإسلام وأنهوا مشوارهم الفني - تيلي ماروك

الإسلام فنانون عالميون اعتنقوا الإسلام وأنهوا مشوارهم الفني

فنانون عالميون اعتنقوا الإسلام وأنهوا مشوارهم الفني
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 27/12/2021

لطالما كانت الشهرة والمال هدفان أساسيان للمغنيين والممثلين العالميين إلا أن أحيانا تكون القناعات الدينية أهم بكثير. فقد اختار عدد من المشاهير وهم في أوج شهرتهم اعتناق الإسلام عن اقتناع تام وقرر معظمهم التخلي عن الفن.

ديامز

مغنية الراب الفرنسية التي كانت من أوائل الفرنسيات اللواتي اخترن هذا النوع الفني الذي يتميز به الذكور، حققت الشهرة و الثروة، لكنها كانت دائمة التفكير في الخلق والخالق، ولم تنجح الشهرة وكثرة الناس المحيطين بها في ملأ فراغها الروحي مما دفع بها إلى الانتحار، وتم إنقاذها في آخر لحظة، والتقت في المستشفى بسيدة مسلمة علمتها الصلاة وأهدتها القرآن، وبعد فترة أعلنت إسلامها وارتدت الحجاب، وبقيت تغني لفترة إلى أن أعلنت اعتزالها الفن.

كيم جاي

المطرب كيم جاي أحد أشهر نجوم الكيبوب الكوريين، اعتنق الإسلام من خلال مقطع فيديو، ظهر فيه وهو ينطق الشهادتين وأعلن عن اسمه الجديد الذي اختاره. وذلك من خلال تغريدة على "تويتر " كتب فيها " أخيرا أصبحت مسلماً ..داوود كيم " .

وكان الفنان الكوري قد كشف أنه بدأ في دراسة الإسلام ، حيث نشر فيديو على قناته على " يوتيوب " متسائلا عما سيحدث إذا اعتنق الإسلام.

سينيد أوكونور

أعلنت سينيد أوكونور إسلامها وغيرت أيضاً اسمها ليصبح شهداء دافيت. وكتبت على حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة "أنا فخورة باعتناق الإسلام. وهذه هي النتيجة الطبيعية التي يمكن أن يتوصل إليها أي عالم بالأمور الدينية"، وأضافت :"جميع الكتب المقدسة تقود إلى الإسلام، الذي يجعل كل الكتب المقدسة الأخرى غير ضرورية".

و"أوكونور"، التي تكتب وتغني وتعزف على عدة أدوات موسيقية، سطع نجمها في الوسط الفني نهاية الثمانينيات عقب صدور ألبومها الأول "الأسد والكوبرا"، ثم توالت نجاحاتها مع بداية تسعينيات القرن الماضي، بعد إصدارها عدة أغنيات حققت نجاحا كبيرا في العالم.

Loon

اشتهر في فرقة Bad Boys وكان مشهورا بإسم Loon لكن بعد أن اعتنق ودخل في دين الإسلام غير اسمه إلى (أمـيـر).

أسلمت زوجته وأبناؤه والتقى بأئمة الحرم قدماه لم تحملاه وهو يقف أمام الكعبة أعلن إسلامه بعد أن باع 7 ملايين نسخة وترك كل هذا وتمسك بالإسلام.

يقول أمير ( 34 عاماً ) : كنت أحظى بشهرة واسعة في الوسط الأمريكي بسبب الغناء وحققت نجاحاً باهراً في هذا المجال حتى أصبحت من أفضل عشرة مغنين في أمريكا حسب استفتاءات الوسائل الإعلامية الأمريكية .. وزادت شهرتي وأيضاً عندما كنت أغني مع المطرب العالمي (باف دادي) وتجاوزت مبيعات أشرطتي سقف سبعة ملايين أسطوانة وكتبت 52 أغنية متنوعة. ورغم المال والشهرة إلا أنني لم أجد السعادة والطمأنينة في داخلي .. حتى زرت العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل نحو سبعة أشهر من الآن وهناك تأثرت بثقافة المسلمين العرب وكنت أسمع الآذان وأرى الناس يذهبون لأداء الصلاة في المساجد وهم متمسكون بالأخلاق الحسنة والتعامل الطيب، وهنا بدأت اسأل عن حقيقة هذا الدين ، وهل هو خاص بالعرب فقط، حتى وجدت الإجابة الكاملة أنه دين يعم الجميع دون اختلاف بين جنسية وأخرى

وبعد تفكير عميق أشهرت إسلامي وأديت أول صلاة بعد عودتي إلى مقر إقامتي في نيويورك ، وهناك تغيرت حياتي بالكامل بعد أن تركت الغناء والطرب وانعزلت تماماً عن هذه البيئة التي عشت في أجوائها قرابة الـ 17 عام ، حيث أشعر الآن بالراحة النفسية والطمأنينة التي كنت أنشدها منذ سنوات طويلة خاصة بعد أن أشهرت زوجتي وابني إسلامهما أيضاً."

جانيت جاكسون

 في وقت ما من حياتها المهنية، اعتبرت رمزًا للجمال المثير خاصة بسبب فيديوهاتها الموسيقية الاستفزازية. لكن بعد فترة قصيرة من زواجها الثالث، أعلنت إسلامها اعتنقت جانيت جاكسون الإسلام وانضمت إلى زملائها نجوم هوليود الذين اعتنقوا الإسلام.

JERMAINE JACKSON 

أحد إخوة الفنان مايكل جاكسون ولكن لم تكن شهرته كبيرة مثله وهو مغني هام في فرقة جاكسون فايف، وقد اعتنق الدين الإسلامي في عام 1989م ، وصار اسمه محمد عبد العزيز وهذا قد تم في البحرين وفي تلك الأثناء تزوج امرأة أفغانية وأكمل حياته معها، وقد أكد في كثير من اللقاءات الصحفية أن الدين الإسلامي أعطاه الراحة والطمأنينة التي لم يجدهم في المسيحية.

كات ستيفنز

كان كات ستيفنز المغني البريطاني الشهير، لُقب بمطرب القارتين، وحاز على 17 أسطوانة ذهبية، يسبح يوماً في البحر ، فأوشك على الغرق ، فدعا ربه دعاء مضطر غريق : " يا رب إن أنقذتني فسوف أخدم دينك الحق". فجاءته موجة قوية حملته وقذفت به على الشاطئ، ثم حملته موجة الهداية إلى شاطئ الإسلام، وذلك بعد أن أصيب بمرض السل، فأهداه أخوه الذي كان في زيارة للقدس نسخة من معاني القرآن الكريم، فلما شرع كات في قراءتها تذكّر عهده مع ربه، وعرف أن الدين الحق الذي خُلق ليخدمه هو الإسلام.

يقول : " لما قرأت القرآن اكتشفت معنى الخلق والحياة ، وأيقنت أنه ليس من كلام البشر ، ووجدت التوحيد فيه يتماشى مع الفطرة التي فطر الله الناس عليها ، لقد شعرت كأن القرآن يخاطبني ، فكلماته كانت قريبة مني مع كونها مخالفة تماماً لكل ما قرأته من قبل ، لقد أجاب القرآن على تساؤلاتي ، وبذلك شعرت بالسعادة ، سعادة العثور على الحقيقة" .

وبعد إشهار إسلامه، وكما يُتوقّع، تخلّعت صحافة الغرب وشنت عليه حملات التشويه.

كما أسلم شقيقه ووالدته، أما أبوه فقد أدركته رحمة الله تعالى فاعتنق الإسلام قبل وفاته بثلاثة أيام.

ليندسي لوهان 

تم تصوير النجمة ليندسي لوهان وهي تتجول في شوارع نيويورك حاملة لنسخة من القرآن الكريم. وكانت أقاويل عديدة تروج أنها قد اعتنقت الإسلام.

 وردت بطلة فيلم Mean Girls ذات الـ30 عاماً في مقابلة مع برنامج تركي عن رد الفعل العنيف الذي واجهته من قبل الأمريكيين عندما شوهدت وهي ممسكة بالقرآن.  وقالت: "قام أصدقاء مقربون لي في لندن وهم سعوديون والذين دائماً ما يدعمونني بإهدائي هذه النسخة وقد أحضرته معي إلى نيويورك لأني كنت أتعلم منه… فقد فتح أمامي أبواب كثيرة وساعدني على إيجاد معنى آخر حقيقي للحياة، فهذا هو ما أنا عليه".

وأضافت: "لقد كان رد فعل الناس عنيف جداً فقد عذبوني من أجل هذه الصورة وجعلوني أبدو وكأني الشيطان، فكنت شخصاً سيئاً لمجرد حملي للقرآن… وكنت سعيدة للعودة إلى لندن بعد ذلك لأني كنت أشعر بعدم الأمان في بلدي، فإذا كان الإسلام هو شيئ أريد أن أتعلمه إذاً هذه هي إرادتي وحريتي الشخصية".

فيليب فراجيون

مغني الراب الفرنسي فيليب فراجيون، الذى كان يحب الأغانى المصرية الفرعونية والشرقية، حتى إنه أطلق على نفسه إخناتون، واطلع على الحضارة الفرعونية ثم العربية، وبعدها اعتنق الإسلام.

سنوب دوج


كشف مغنى الراب الأمريكي الشهير "سنوب دوج" النقاب عن اعتناقه الاسلام بعد ظهوره فى يوم الخلاص السنوى الذى تعقده مجموعة دينية فى شيكاغو، غير أن سنوب دوج لم يقل متى اعتنق الإسلام.

مغني الهيب هوب العالمي "ايكون"

يوصف مغني الراب نفسه بأنه "شخص روحي" واستطاع المزج بين أفكاره ومعتقداته الدينية والموسيقى التي يؤديها، حيث قال ايكون في كلمات أغنيته "السنغال":"فماذا تعرف إذن عن الطريقة التي يدخل فيها الله إلى حياتنا أول مرة، كل ما نقوم به هو لله وحده".