هذه تفاصيل الأصوات التي حصل عليها قادة الأحزاب الكبرى - تيلي ماروك

وزارة الداخلية هذه تفاصيل الأصوات التي حصل عليها قادة الأحزاب الكبرى

هذه تفاصيل الأصوات التي حصل عليها قادة الأحزاب الكبرى
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 27/09/2021

كشفت وزارة الداخلية أمس الأحد، النتائج التفصيلية للانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية، وبالعودة إلى نتائج الإنتخابات التشريعية بالعاصمة الرباط وتحديدا دائرة المحيط التي ترشح بها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية،  نبيل بنعبد الله.

 فقد أظهرت النتائج النهائية بالدائرة الانتخابية المحيط بالعاصمة الرباط أن سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المنتهية ولايتها، فشل في مسعاه للظفر بمقعد برلماني، وحصل على 4028 صوتا و جاء في المرتبة الخامسة، فيما حصل نبيل بنعبد الله على 2210 صوتا ونال المرتبة الثامنة.

وتمكن أربعة مرشحين في ذات الدائرة من الظفر بمقاعد برلمانية، وهم عبد الرحيم واسلم، عن التجمع الوطني للأحرار، و المهدي بنسعيد، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الاله الادريسي البوزيدي، عن الاستقلال، ونبيل الدخش، عن الحركة الشعبية.

في المقابل، تمكن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال من الحصول على 24676 صوتا خلال الانتخابات التشريعية بدائرة العرائش التي ترشح بها وتمكن من الظفر بمقعد، بعد مرشح حزب التجمع  الوطني للأحرار، محمد السيمو، الذي حصل على 35532 صوتا، فيما نال عبد العزيز الوادكي، من الاتحاد الدستوري، ومحمد حماني من حزب الأصالة والمعاصرة، المقعدين المتبقيين من أصلا المقاعد الأربع المنافس حولها.

وبدوره تمكن رئيس الحكومة المعين، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش من الحصول على 24578 صوتا في الانتخابات الجماعية بالدائرة الانتخابية الأولى بأكادير، التي اختار الترشح فيها وتصدر اللائحة بفارق 20 ألف صوت عن ملاحقه، حميد وهبي، من حزب الأصالة والمعاصرة، والذي حصل على 4432 صوتا فقط.

وحصل عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وفق النتائج التفصيلية للانتخابات التشريعية والمحلية التي أعلنتها وزارة الداخلية على 2640 صوتا بفارق حوالي ألف صوت عن ملاحقه محمد أمهرسي، بدون انتماء سياسي.


إقرأ أيضا