تنسيق أمني استخباراتي يفك لغز سرقة 40 مليونا من فرنسية بتطوان - تيلي ماروك

تطوان، المغرب، جريمة تنسيق أمني استخباراتي يفك لغز سرقة 40 مليونا من فرنسية بتطوان

تنسيق أمني استخباراتي يفك لغز سرقة 40 مليونا من فرنسية بتطوان
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 24/09/2021

 

أفادت مصادر خاصة بأن تدخلا أمنيا أنجزته مصالح «الديستي»، مكن عناصر الشرطة القضائية من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة في وقت قياسي، متهمة بالسطو على إقامة سيدة فرنسية مقيمة بمدينة تطوان وسرقة أكثر من 40 مليون سنتيم.

وحسب المصادر نفسها، فقد نجحت الأجهزة الاستخباراتية المختصة في تعقب خطوات الجانيين المفترضين، بناء على تسجيلات الكاميرات المثبتة بجوار منزل الفرنسية، ورصد مكالمات هاتفية صادرة عن هاتف تمت سرقته إبان الواقعة، حيث أطاحت بشخصين بتنسيق مع السلطات الأمنية بتطوان وتارجيست، بينت التحريات الأولية ضلوعهما المباشر في تنفيذ الجريمة بكل تفاصيلها، وقد تم حجز مبالغ مالية مهمة ناهزت 40 مليون سنتيم، وهو المبلغ المالي المصرح به من طرف الضحية الأجنبية.

ووفق معطيات رسمية متضمنة في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصلت «الأخبار» بنسخة منه، فقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة تارجيست، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة تطوان، وبناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أول أمس الخميس، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 26 و40 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في عملية سرقة بالكسر من داخل منزل مواطنة أجنبية بمدينة تطوان.

ويضيف البلاغ نفسه أن اعتقال المشتبه فيه الأول جرى على متن حافلة للنقل الطرقي بمدخل مدينة تارجيست، مباشرة بعد وصوله من مدينة تطوان، وبحوزته تم حجز حقيبة ظهر بداخلها جزء من المبلغ المسروق، قبل أن تقود عملية أمنية متزامنة إلى إيقاف شريكه بمنزل بحي «الملاليين» بمدينة تطوان، وبحوزته تم حجز باقي المبلغ المالي المتحصل من هذه الجريمة.

وخلص البلاغ ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

 

 

 


إقرأ أيضا