وهبي : التحالف الثلاثي جاء بهدف الوصول إلى حكومة قوية ومنسجمة - تيلي ماروك

وهبي وهبي : التحالف الثلاثي جاء بهدف الوصول إلى حكومة قوية ومنسجمة

وهبي : التحالف الثلاثي جاء بهدف الوصول إلى حكومة قوية ومنسجمة
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 22/09/2021

صرح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، خلال الندوة الصحافية التي عقدت، اليوم الأربعاء 22 شتنبر، في كلمة له بمناسبة إعلان الأغلبية الحكومية، إنه يعي حجم "المسؤولية الكبيرة" الملقاة على عاتق الحكومة، مؤكدا أنا التحالف الثلاثي المكون للأغلبية الحكومية والمشكل من حزبه وحزبي الأحرار والاستقلال  "جاء بهدف الوصول إلى حكومة قوية و منسجمة و تشتغل على جميع الواجهات لمساعدة المغاربة و التعاون معهم لبناء مستقبل أفضل"

وقال وهبي، إن "المسؤولية الكبيرة تحتاج اختيار مسؤولين في مستوى المسؤولية وسنتعاون جميعا على اختيارهم ونهيئ حكومة منسجمة تتعامل بمسؤولية مشتركة وتتواجه مع الملفات ولا تؤخرها وتبني للمغاربة أمالا مستقبلية،  لأن خلق الأمل للشعوب يعطي فرصة بمستقبل أفضل". 

وتعهد وهبي على العمل "بحسن نية و بصدق ونزاهة وبجرأة وبصراحة وبوضوح طيلة مدة هذه الحكومة التي نتمنى أن تنجح في خلق الأمل للمغاربة لرفع الكثير من الظلم الاقتصادي و الاجتماعي عن المغاربة".

وفي كلمة موجهة لرئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، قال وهبي "لي ثقة فيكم وأنا مرتاح بناء على ما اتفقنا عليه من خطوط كبيرة والتي ستظهر مستقبلا في البرنامج الحكومي وفي ميثاق الأغلبية المنتظر بلورته وسنعمل على تنفيذه بشكل مشترك".

وعبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن ارتياحه بناء على ما تم الاتفاق عليه بين الأحزاب الثلاثة من خطوط كبيرة والتي ستظهر في البرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية.
وسجل وهبي أن الارادة المشتركة التي تجمع بين الأحزاب الثلاثة، "هي التي يمكن أن تبني نموذجا جيدا لحكومة منسجمة في أفكارها وبرنامجها وفي سلوكها وفي مواقفها تجاه القضايا، لاسيما في ظل الإرادة القوية المعبر عنها من طرف رئيس الحكومة المعين في بناء هذا الانسجام ".

وشكر وهبي، رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش على الكثير من التنازلات من أجل بناء مؤسسات ترابية بعد الحوار الذي جرى بين الأحزاب الثلاثة لتشكيل مجالس ترابية قوية ومنسجمة.


إقرأ أيضا