المحكمة الابتدائية بخنيفرة توزع أحكامها في حق متهمين بصنع وترويج - تيلي ماروك

خنيفرة المحكمة الابتدائية بخنيفرة توزع أحكامها في حق متهمين بصنع وترويج

المحكمة الابتدائية بخنيفرة توزع أحكامها في حق متهمين بصنع وترويج
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 08/05/2021

قضت المحكمة الابتدائية بخنيفرة، يوم الإثنين الماضي، بإدانة مجموعة من المتهمين المتابعين بتهم الغش والتدليس في عدة بضائع وسلع معروضة للبيع.
وحكمت المحكمة الابتدائية، بالحبس بالبراءة لثلاثة تجار، و تسعة أشهر لصاحب محل البيع بالجملة، و سنتين لمتهمين إثنين، و أربع سنوات لمتهمين آخرين، مع غرامات تراوحت ما بين 3000 و 50000 درهم، و مصادرة المحجوزات من أجل إتلافها، إضافة إلى تعويض مدني لفائدة الشركة المتضررة.
وتأتي هذه الأحكام في أعقاب حملة شنتها المصالح الأمنية على المواد والسلع الفاسدة التي يتم عرضها للبيع على المستهلكين في شهر رمضان، معرضين إياهم إلى مخاطر صحية لافتقاد السلع المعروضة للجودة، فضلا عن عدم صلاحيتها، والتي تم من خلالها رصد شبكة متخصصة في تزييف العلامات التجارية لبعض المواد الغذائية و مواد التنظيف، و ترويجها على مستوى عدة مدن،  منها فاس و مكناس و خنيفرة و بني ملال.
وقد أسفرت العملية عن حجز كميات هائلة من السلع الفاسدة و المزيفة على مستوى مستودعات متفرقة، و اعتقال بعض أفراد الشبكة، الذين توبعوا من طرف النيابة العامة بكل من قصبة تادلة و خنيفرة وفاس في حالة إعتقال، و الذين تم الحكم على بعضهم، فيما لا يزال البعض الآخر في طور المحاكمة.


إقرأ أيضا