البنك الافريقي للاستيراد والتصدير يوقع اتفاقية قرض ب 350 مليون - تيلي ماروك

البنك الافريقي للاستيراد والتصدير البنك الافريقي للاستيراد والتصدير يوقع اتفاقية قرض ب 350 مليون

البنك الافريقي للاستيراد والتصدير يوقع اتفاقية قرض ب 350 مليون
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 16/03/2021

أعلن البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير (Afreximbank) عن توقيع اتفاقية قرض لأجل 7 سنوات بقيمة 350 مليون دولار أمريكي لمجموعة المجمع الشريف للفوسفاط ، الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج الفوسفات والأسمدة. سيدعم هذا المرفق خطط التوسع لمجموعة OCP في إفريقيا.  

وقال رئيس Afreximbank البروفيسور بنديكت أوراما في بلاغ إنه من خلال هذه الشراكة مع فاعل رئيسي في صناعة الأسمدة مع وجود قوي في إفريقيا ، فإن Afreximbank يفي بمهمته، وهي تسهيل تنمية الصادرات إلى القارة وتعزيز التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية .و أضاف أن "هذه عملية مهمة تدعم تنمية القدرة الزراعية لأفريقيا. إن منتجات مجموعة OCP ، المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المزارعين الأفارقة ، ستسمح بتحسين كبير في قدرة القارة على المنافسة في الأسواق الزراعية الدولية ". هذا المرفق له أيضًا قيمة رمزية لأنه يمثل بداية علاقة مثمرة ووثيقة بين Afreximbank ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط. ويسعدنا أن نعلن عن هذه التسهيلات التي تصادف أن تكون أول دليل على العلاقة القوية بين البنك والمغرب ".  مجموعة OCP هي واحدة من أكبر منتجي الفوسفاط في العالم، ولها مؤسسات قوية في خمس قارات وأكثر من 160 عميلًا. 

وعلى مدى العقد الماضي ، عززت المجموعة مكانتها في العديد من البلدان الأفريقية ، وكلاعب أفريقي ، فهي ملتزمة بتطوير التعاون بين بلدان الجنوب ، ووضع أفريقيا في قلب خطتها الإنمائية. النمو للمساعدة في تعزيز النظام البيئي الزراعي الأفريقي بأكمله من خلال تزويد القارة بالكميات والصفات المناسبة من الأسمدة.كجزء من مهمة Afreximbank لتعزيز التجارة الإقليمية في أفريقيا ، يتم إعطاء الأولوية للدعم لأنشطة الشركات الأفريقية متعددة الجنسيات التي يطلق عليها "أبطال التجارة البينية الأفريقية" - مما يعكس وضعها كفاعلين رئيسيين في السوق الأفريقية.


إقرأ أيضا