إيغل هيلز تغطي عيوب بنايات مارينا سلا استعدادا لزيارة وفد إماراتي - تيلي ماروك

إيغل هيلز إيغل هيلز تغطي عيوب بنايات مارينا سلا استعدادا لزيارة وفد إماراتي

إيغل هيلز تغطي عيوب بنايات مارينا سلا استعدادا لزيارة وفد إماراتي
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 13/03/2021

سرت خلال الأيام الأخيرة حركة غير عادية بمارينا سلا. عمال نظافة يجمعون النفايات ويقطعون النباتات والأحراش التي كبرت على جوانبالأرصفة في غفلة من شركة إيغل هيلز طوال السنوات الأخيرة. وعمال بناء يرقعون الشقوق التي ظهرت على بعض المباني، وصباغون يمررونطبقات خفيفة من صباغة شبه مائية لمداراة آثار الرطوبة التي ظلت تشوه جدران البنايات القريبة من البحر. 

كل هذا بسبب زيارة وفد هام إماراتي من شركة إيغل هيلز سيقوم بها الاثنين المقبل، مما جعل مسؤولي الشركة بالرباط يسارعون للتغطيةعلى كل العيوب والمشاكل التي تتخبط فيها مارينا سلا منذ تسلم الشركة الإماراتية "إيجل هيلز المغرب"، شركة الاستثمار والتطوير العقاريالخاصة التي تتخذ من أبوظبي مقرا رئيسيا لها، للمشروع من الشركة المغربية. 

ومنذ الزيارة الأخيرة قبل ثلاث سنوات لوفد إماراتي المارينا انتهى بإقالة المدير المريني من إدارة إيغل هيلز المغرب وتعويضه باليعقوبي لمتتحسن الأمور في المارينا بل ساءت، أضف إلى ذلك تعثر إنجاز مشروع إيغل هيلز بالرباط سكوير الذي يوجد في حالة توقف حاليا، وتعثرإنجاز فندق الفايرمنت بمارينا سلا الذي كان قد رسى قبل سنوات عقد أشغال إنجاز وتشطيب مشروع "فيرمونت لا مارينا الرباط ۔ سلا" على مجموعة تضم ثلاث شركات، وهي: SGTM، Cegelec وAeria 2A.

وينتظر أن يقف الوفد الإماراتي رفيع المستوى على حقيقة أوضاع شركة إيغل هيلز المغرب والصراعات الداخلية بين مدرائها، خصوصا المديرالمالي التهامي بن الراضي والمدير التجاري علي زنيبر والمدير العام اليعقوبي، وهي الصراعات والتقاطبات التي أثرت على مردودية الشركةوهزت صورتها أمام زبنائها في سوق عقاري تطبعه المنافسة الشرسة. 

ويشتكي عدد من سكان مارينا سلا من تردي الخدمات بفضاءات الإقامات السكنية منذ أشهر عدة، مما دفع بعضهملعرض شققهم للبيع. وبحسب إفادات بعض السكان فإن إهمال بنايات مهجورة وعدم صيانتها، خصوصا في حيالفنون الذي حجزت البنوك على بعض شققه، يطرح مشاكل كثيرة على مستوى النظافة العامة مع ما يترتب عنها منظهور  حشرات وزواحف وقوارض ضارة وسط الإقامة. وزيادة على ذلك، سجل عدد من السكان ظهور تشققات في جدرانبنايات سكنية دون أن يتدخل المتعهد العقاري للقيام الإصلاحات واللازمة.

وسنعود لهذه الزيارة ونتائجها بالتفصيل في الأيام المقبلة. 


إقرأ أيضا