مهيدية يؤكد على متابعة جميع من يثبت تورطه في تجميد التعمير - تيلي ماروك

مهيدية مهيدية يؤكد على متابعة جميع من يثبت تورطه في تجميد التعمير

مهيدية يؤكد على متابعة جميع من يثبت تورطه في تجميد التعمير
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 11/03/2021

أكد محمد مهيدية، والي جهة طنجة - تطوان - الحسيمة، اليوم الخميس بعمالة المضيق - الفنيدق، بمتابعة جميع من يثبت تورطه في عرقلة التعمير بالإقليم، وتجميد ملفات تعميرية لخدمة أجندات شخصية ضيقة، وذلك بعد شكايات بالجملة وانتقادات واسعة لأداء الوكالة الحضرية بتطوان، والحديث عن الاشتباه في ابتزاز واستفزاز مستثمرين يمكنهم تشغيل اليد العاملة والتخفيف من البطالة والاحتقان الاجتماعي.
وشدد مهيدية على أنه مباشرة بعد الاجتماع المذكور، سيتم اتخاذ قرارات صارمة في حق جميع من يثبت تورطه في التلاعب بمصالح البلاد، واستغلال التعمير سياسيا بما يخدم أجندات لوبيات متحكمة، وذلك بحضور مدير الوكالة الحضرية لتطوان.
وعبر والي جهة الشمال، عن غضبه وسخطه من غياب المسؤولين عن العمل الميداني، واختيارهم التعليمات من المكاتب المكيفة، مؤكدا أن التعليمات الملكية السامية واضحة في مجال خدمة المواطن وفق الجودة المطلوبة، والاهتمام بالفئات الهشة ومحاربة الفقر، وتوفير فرصل الشغل بكرامة، تنزيلا للدستور المغربي.
وحسب مصادر فإن البحث الذي أمر به الوالي في جمود ملفات تعميرية، أصبح يتهدد مسؤولين كبار في الوكالة الحضرية بالاعفاء من مهامهم، والاستماع إليهم في الموضوع، لتحديد المسؤوليات وربطها بالمحاسبة، قبل إحالة من يثبت تورطه على القضاء للفصل في القضايا المعروضة كمخول وحيد بذلك.


إقرأ أيضا