عودة شباط تشعل الصراع الانتخابي بفاس - تيلي ماروك

شباط عودة شباط تشعل الصراع الانتخابي بفاس

عودة شباط تشعل الصراع الانتخابي بفاس
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 24/02/2021

تعرف مدينة فاس صراعا انتخابيا قويا قبل الأوان، حيث أربكت عودة حميد شباط، عمدة المدينة السابق، والأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حسابات حزب العدالة والتنمية، الذي يواجه موجة عارمة من الاحتجاجات بسبب عدم التزامه بالوعود الانتخابية التي قدمها للمواطنين، وبدأ شباط في تحركات بمختلف الأحياء الشعبية لعقد لقاءات مع قواعده الانتخابية.

ومن جهته نزل حزب التجمع الوطني للأحرار بقوة كذلك داخل المدينة، من خلال تحركات النائب البرلماني، رشيد الفايق، رئيس جماعة "أولاد الطيب"، الذي نجح في استقطاب عدد كبير من رجال الأعمال والصناع التقليديين، بالإضافة إلى مستشارين جماعيين وأعضاء من حزب العدالة والتنمية وأحزاب أخرى. وأفادت المصادر بأن حزب "الحمامة" سينزل بمرشح من العيار الثقيل لمواجهة "البيجيدي" بالعاصمة العلمية، ويتعلق الأمر برجل الأعمال رشيد بنعلي، المقرب من رئيس الحزب، عزيز أخنوش.

وخلافا لما يروج حول ترشيح لمياء بوطالب، وزيرة السياحة السابقة بدائرة فاس الشمالية، أكدت المصادر أن بنعلي سيكون مرشحا على رأس لائحة "الحمامة" بهذه الدائرة، بالإضافة إلى الفايق في الدائرة الجنوبية، فيما اختار حزب الأصالة والمعاصرة ترشيح المنعش السياحي عزيز اللبار، بالدائرة الجنوبية، والفاعلة الجمعوية خديجة المحجوبي، بالدائرة الشمالية.


إقرأ أيضا