الاتحاد الدستوري مهدد بالانشقاقات قبيل الانتخابات - تيلي ماروك

الاتحاد الدستوري الاتحاد الدستوري مهدد بالانشقاقات قبيل الانتخابات

الاتحاد الدستوري مهدد بالانشقاقات قبيل الانتخابات
  • 64x64
    Tele Maroc
    نشرت في : 25/01/2021

أفادت مصادر قيادية بحزب الاتحاد الدستوري بأن الوضع داخل الحزب وصل إلى الباب المسدود، وأصبح مهددا بالانشقاق قبل الاستحقاقات الانتخابية، بعدما فشلت كل المفاوضات لاحتواء الوضع، ورفض أمينه العام، محمد ساجد، التجاوب مع دعوة أغلب أعضاء المكتب السياسي لإنقاذ الحزب، وعقد مؤتمر وطني قبل الانتخابات المقبلة.

وفي هذا الصدد، دعا شاوي بلعسال، رئيس المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، أعضاء المجلس إلى حضور الاجتماع المزمع عقده بمدينة القنيطرة يوم 6 فبراير المقبل. وحسب ما جاء في الدعوة، فإن جدول أعمال المجلس سيتضمن ثلاث نقط رئيسية، وفي مقدمتها انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، وتحديد جدول أعمال المؤتمر وتاريخ انعقاده، بالإضافة إلى تدارس بعض القضايا المختلفة.

وكشفت المصادر أن قياديين بارزين بالحزب يتحركون للإطاحة بساجد وانتخاب أمين عام جديد قبل الانتخابات، ولمواجهة أي طعن في شرعية المجلس والقرارات التي ستنبثق عنه، ستتم الاستعانة بمفوضين قضائيين، للتأكد من هوية الحضور، وتحرير محضر رسمي بمداولة اجتماع المجلس الوطني، وقررت اللجنة التحضيرية لدورة المجلس منع الأعضاء الذين فقدوا الصفة من حضور الاجتماع.


إقرأ أيضا