تأجيل إطلاق فيلم جيمس بوند ، للمرة الرابعة بسبب جائحة كورونا - تيلي ماروك

جيمس بوند، أفلام ، سينما تأجيل إطلاق فيلم جيمس بوند ، للمرة الرابعة بسبب جائحة كورونا

تأجيل إطلاق فيلم جيمس بوند ، للمرة الرابعة بسبب جائحة كورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/01/2021

 

تقرر تأجيل إطلاق فيلم جيمس بوند الجديد، للمرة الرابعة بسبب جائحة فيروس كورونا. وسبق أن تأجل عرض فيلم "لا وقت للموت" مرتين، وتأكد عدم إطلاقه عالميا يوم 8 أكتوبر2020، حسب ما نشره موقع الفيلم. 

وكان العرض مقررا في أبريل/ نيسان من عام 2020. 

ويعد هذا الفيلم الحلقة 25 من سلسلة جيمس بوند، وفيه آخر ظهور للممثل، دانيال كريغ، في دور الجاسوس البريطاني 007. ويشارك فيه الممثلان ليا سيدو، ورامي مالك. قالت شركة سيني ورلد في أكتوبر/ تشرين الأول، عندما تأجل عرض فيلم "لا وقت للموت" للمرة الثانية، إن تأجيل إطلاق الأفلام ذات الميزانية الضخمة، يعني أن السينما ليست "قادرة على الاستمرار". 

وقد تبع تأجيل فيلم بوند تأجيلات أخرى أعلنتها شركات أفلام كبرى أخرى من بينها سوني ويونيفرسال. 

وقالت جمعية السينما البريطانية إن تأجيل فيلم جيمس بوند "مؤسف ولكنه ليس مفاجئا بالنظر إلى الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا".  وطالبت الجمعية الحكومة بتوفير تمويل مباشر لقطاع السينما.

لكن التأجيلات الأخيرة طرحت فكرة تخلي الفيلم عن السينما والانتقال إلى منصات البث على الإنترنت، مثلما فعلت شركة ديزني مع عدد من أفلامها الشهيرة.  وقد أعلنت شركة ورنر العام الماضي أن أفلامها لعام 2021 بما فيها فيلم الخيال العلمي "كثبان"، وماتريكس 4 ستعرض بطريقة مزدوجة، مثيرة بذلك التوتر بين هوليوود ودور السينما. 

وحقق فيلم جيمس بوند الأخير "الشبح" إيرادات بلغت 900 مليون دولار عالميا.