وفاة سيدة بكورونا بسبب الإهمال تستنفر ولاية طنجة وتدفع مندوبية الصحة للتحقيق في الواقعة - تيلي ماروك

المغرب وفاة سيدة بكورونا بسبب الإهمال تستنفر ولاية طنجة وتدفع مندوبية الصحة للتحقيق في الواقعة

وفاة سيدة بكورونا بسبب الإهمال تستنفر ولاية طنجة وتدفع مندوبية الصحة للتحقيق في الواقعة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 02/01/2021

ولاية طنجة تدفع مندوبية الصحة للتحقيق في وفاة سيدة أنهكها الفيروس.. بعد شكايات حول "الإهمال"
أفادت مصادر متطابقة ل"تيلي ماروك"، أن ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، راسلت مندوبية الصحة بطنجة، لمطالبتها بالتحقيق في ظروف وفاة سيدة مسنة خلال ليلة أمس الخميس، ساعات قبل منتصف الليل، على خلفية ما قالت عنها أسرتها وجود إهمال في الاعتناء بها.
 وحسب المعطيات المتوفر، فإن السيدة المذكورة، كانت تتواجد تحت التنفس الاصطناعي بمستشفى محمد السادس بالمدينة، وكانت تعاني من القصور الكلوي، حيث تحتاج إلى عملية غسل دورية للكلي، وهو أمر يحتاج لعناية طبية مرافقة على مدار الساعة، خصوصا وأنها تعاني من تبعات الفيروس الذي أنهكها، غير أنه لما وصلت لدرجة الخطورة، طالبت أسرتها بتحويلها لمستشفى ذوق ذي طوفار، حيث تواجد أسرة إضافية وأطقم مختصة، إلا أن الطلب تم تجاهله، قبل أن يتم الإعلان عن وفاتها.
وعلى خلفية هذا الأمر، لجأت الأسرة إلى الشبكات الاجتماعية، حيث قامت ببث نداءات في هذا الشأن، مما دفع والي الجهة يدخل على الخط شخصيا.
ومن جهتها، قالت مصادر طبية في اتصال مع "تيلي ماروك"، أن الطبيب موضوع شكايات الأسرة معروف بصرامته ونزاهته، ويعتبر ضمن خيرة الأطقم الطبية المتواجدة بالمستشفى المذكور، إلا أن ما وقع يرجح أنه خارج إرادته ويستوجب مساطر إدارية أو وجود مصالح إدارية تماطل في مثل هذه الطلبات، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي جرى فتحها على أكثر من صعيد للوقوف على التفاصيل الكاملة لما جرى.


إقرأ أيضا