ألمانيا تشرع في بناء سفارة جديدة لها بالمغرب - تيلي ماروك

ألمانيا - سفارة - المغرب ألمانيا تشرع في بناء سفارة جديدة لها بالمغرب

ألمانيا تشرع في بناء سفارة جديدة لها بالمغرب
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 09/12/2020

شرعت ألمانيا في تشييد بناية جديدة، بمدينة الرباط، ستضم السفارة ومصلحة الشؤون القنصلية، بهدف تعميق العلاقات الألمانية-المغربية وتطويرها.

وأفادت السفارة الألمانية بالرباط في بلاغ، توصل موقع "تيلي ماروك" بنسخة منه، أن هذا القرار جاء بسبب أن مقرها الموجود وسط العاصمة الرباط، ومبنى مصلحة الشؤون القنصلية الموجود في السويسي، منذ حوالي 20 سنة، أصبحا غير قادرين على ملائمة مسار التطور الحالي، بحيث أن وضعية البناء، خاصة في مصلحة الشؤون القنصلية، لم تعد مرضية سواء بالنسبة للعاملين أو الزوار.

وأوضح البلاغ، أن عملية البناء ستستغرق بعض السنوات، لكن الحاجة والرغبة في تطوير العلاقات هي موجودة الآن، لذلك سيتم إنشاء بناية مؤقتة لمصلحة الشؤون القنصلية في القطعة الأرضية المخصصة للسفارة الجديدة، حيث ستشيد البناية المؤقتة في حاويات للشحن، من خلال بناء مكاتب معيارية من حاويات الشحن والذي ستتكلف الشركة Touax ببنائها.

وحسب ذات البلاغ، فقد انطلقت أشغال البناء، رسميا يوم 30 نونبر، الماضي، وفي المرحلة الأولى ستقوم شركة GepTech بوضع سياج للبناية الرئيسية والتي سيمتزج فيها فن العمارة الألماني والمغربي.

وبهذه المناسبة، قال السفير الألماني بالمغرب، غوتس شميث بريم، بأن المغرب بالنسبة لألمانيا والاتحاد الأوروبي شريك جد مهم، وهذا لن يتغير في المستقبل، وأضاف "على العكس: نظرا للقرب من أوروبا سيكون التعاون مع المغرب أكثر أهمية من أجل تحمل المسؤولية وتطوير العلاقات مع المغرب على كافة الأصعدة، قررت ألمانيا بناء سفارة جديدة لها، والتي ستوفر فضاء للتعاون البناء، وقبل الانتهاء من أشغال البناء السفارة الجديد ستقوم ألمانيا خلال النصف الأول من سنة 2021 بافتتاح مصلحة مؤقتة ووظيفية للشؤون القنصلية".

 


إقرأ أيضا