ادعمار يواجه عاصفة انتقادات بخصوص تدبير إصابة موظفين بكورونا - تيلي ماروك

ادعمار - انتقادات - كورونا ادعمار يواجه عاصفة انتقادات بخصوص تدبير إصابة موظفين بكورونا

ادعمار يواجه عاصفة انتقادات بخصوص تدبير إصابة موظفين بكورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/10/2020

يواجه محمد إدعمار، رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، عاصفة انتقادات بخصوص تدبيره لملف اصابة موظفين بالجماعة بجائحة كوفيد 19، حيث تم توجيه اتهامات اليه رفقة رؤساء مصالح، بعدم التجاوب السريع مع مطالب خضوع موظفين الى التحاليل المخبرية، للكشف عن الفيروس، كونهم من المخالطين لحالات تم التأكد من اصابتها، بواسطة تحاليل مخبرية أتت بنتائج ايجابية.

وحسب مصادر مطلعة فقد احتج العديد من الموظفين بقسم المنازعات على غياب أي محاور داخل الجماعة، بعد التأكد من اصابة موظفة بالفيروس، حيث انتظروا يوم الأربعاء الماضي لساعات من أجل اتخاذ اجراء باخضاعهم للتحاليل الضرورية، كونهم من المخالطين دون جدوى.

واستنادا الى المصادر نفسها فإن ممثلين نقابيين للموظفين بجماعة تطوان، حذروا ادعمار من اهمال التعامل مع حالات الإصابة بالفيروس داخل الجماعة، فضلا عن ضرورة تكثيف إجراءات الوقاية من العدوى، لأن الرئاسة تتحمل كامل المسؤولية في حماية سلامة وصحة الموظفين، سيما في ظل انتشار الجائحة بالمدينة.

وأشارت المصادر ذاتها الى ان بعض الموظفين بجماعة تطوان، اقترحوا العمل وفق التناوب، الى حين تحسن الحالة الوبائية، والأخذ بعين الاعتبار الاجراءات الاستثنائية الجديدة التي أعلنت عن تنزيلها لجنة اليقظة، لكن لم تتم الاستجابة للطلب، وتم التنبيه الى أن كل موظف من المخالطين لم يبرر الغياب، يمكن أن يعرضه ذلك للعقوبات القانونية.


إقرأ أيضا