وزارة الأوقاف تعلن عودة صلاة الجمعة بمساجد المغرب - تيلي ماروك

وزارة الأوقاف - صلاة الجمعة - مساجد المغرب وزارة الأوقاف تعلن عودة صلاة الجمعة بمساجد المغرب

وزارة الأوقاف تعلن عودة صلاة الجمعة بمساجد المغرب
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 13/10/2020

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يومه الثلاثاء، الرفع من عدد المساجد المفتوحة بالمملكة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري.

وأعلنت الوزارة، في بلاغ لها، أنها ستقوم بما يلزم لإنجاح العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة، وسيراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس، كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قد قرّرت إعادة فتح المساجد تدريجياً ابتداءً من صلاة ظهر يوم الأربعاء، 15 يوليوز الماضي، مع مراعاة الحالة الوبائية، وشروط السلامة الصحية التي أوكل أمر تدبيرها إلى لجان محلية عند أبواب المساجد، فيما كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، في شتنبر الماضي، أنه "يتعذّر حالياً إقامة صلاة الجمعة في المساجد".

وجهّزت وزارة الأوقاف بروتوكولاً يتضمن مجموعة من الإجراءات التنظيمية والاحترازية والوقائية، تشمل تعبئة جميع الإمكانيات البشرية من موظفين وقيمين دينيين، والتنسيق مع السلطات المحلية لتكوين لجان محلية على أبواب المساجد، وتوفير التجهيزات الضرورية.


إقرأ أيضا