رحيل الفنان المغربي حمادي التونسي عن عمر ناهز 86 عاما - تيلي ماروك

حمادي التونسي - فنان مغربي رحيل الفنان المغربي حمادي التونسي عن عمر ناهز 86 عاما

رحيل الفنان المغربي حمادي التونسي عن عمر ناهز 86 عاما
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 11/10/2020

توفي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الفنان المغربي حمادي التونسي، عن عمر ناهز 86 عاما.

وأعلن الفنان محمد الشوبي، صباح اليوم الأحد، عن وفاة حمادي التونسي، حيث كتب في تدوينة على فايسبوك:"إنا لله وإنا إليه راجعون رحيل الفنان المغربي الأستاذ حمادي التونسي تغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته".

ومن جهتها، عبرت الهيئة العربية للمسرح، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن تعازيها للمغرب بسبب وفاة الفنان المغربي الراحل.

وكان الفنان الراحل الذي ولد بمدينة فاس عام 1934، يعد من المبدعين المغاربة في مجال التمثيل وكتابة كلمات الأغاني، انضم إلى فرقة الراديو والتلفزيون المغربي عام 1954، وفرقة المعمورة عام 1959.

كما يعد الراحل من أشهر كتاب الكلمات المغاربة، حيث كتب كلمات ما لايقل عن 152 أغنية وتعامل مع كبار المطربين المغاربة، منهم عبد الوهاب الدكالي في اغنية "يا الغادي فطوموبيل"، وعبد الهادي بلخياط في أغنية "مافيك خير ياقلبي".

وشارك حمادي التونسي في بعض الأفلام السينمائية المغربية من بينها "عندما تنضج الثمار" (1968) لعبد العزيز الرمضاني والعربي بناني، و"فين ماشي يا موشي" (2007) لحسن بنجلون، كما شارك في بعض الأفلام الدولية من بينها الفيلم الإيطالي الإسباني "الجسم الجميل يجب قتله" (1972) والفيلم الأمريكي الكندي "مريم أم المسيح" (1999).


إقرأ أيضا