المغرب يحصل على مروحيات "أباتشي AH-64" مزودة برادارات "Longbow" - تيلي ماروك

المغرب - مروحيات أباتشي- AH-64 رادارات - Longbow المغرب يحصل على مروحيات "أباتشي AH-64" مزودة برادارات "Longbow"

المغرب يحصل على مروحيات "أباتشي AH-64" مزودة برادارات "Longbow"
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 05/09/2020

أفادت تقارير إعلامية، أن شركة "Longbow Limited"، وهي مشروع مشترك بين شركة "لوكهيد مارتن" و "نورثروب غرومان"، قد حصلت على عقد قيمته 164.6 مليون دولار لتزويد طائرات الهليكوبتر "أباتشي" بوحدات رادار.

وحسب المصادر ذاتها، فإن العقد الذي أعلنت عنه وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، ينص على بيع وحدات رادار طويلة المدى من مروحية "أباتشي" AH-64E AN / APG-78 إلى جيوش كل من المغرب، وهولندا، الإمارات العربية المتحدة والهند.

وسبق لـ "لوكهيد مارتن" أن ذكرت بأن النظام المثبت على السارية لأطقم "أباتشي" يسمح بالكشف التلقائي عن الأهداف وتحديد موقعها وتصنيفها، مع "إمكانية المشاركة السريعة ومتعددة الأهداف في جميع الظروف الجوية، وذلك عبر ظروف رؤية تضاريس متعددة وميدان المعركة، كما يسمح لأطقم العمل بمسح مناطق واسعة بحثا عن التهديدات، فيما يمكن إرسال البيانات بسرعة إلى نظام الصواريخ وإطلاق النار، في حال تحديد الهدف.

وصرح جيم ميسينا، مدير برنامج Longbow FCR في شركة "لوكهيد" بأنه "يسر فريق LBL إدماج جيش المغرب وهولندا والهند في مجتمع مستخدمي Longbow FCR، وتزويد الإمارات بقدرات جديدة" ، مشيرا إلى أن "مهام حلفائنا الأمريكيين المتطورة باستمرار ستستفيد من قدراتنا على المشاركة الدقيقة" وأضاف ميسينا "يبقى رادار Longbow نظاما مهما ومناسبا للمهمات التي تقوم بها أطقم أباتشي".

ووفق شركة "لوكهيد" فقد "تم تسليم حوالي 500 من هذه الأنظمة إلى الجيش الأمريكي والعملاء الدوليين منذ سنة 1996". 

ووافقت وزارة الخارجية الأمريكية، في نونبر 2019، على بيع المغرب 36 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "أباتشي"    AH-64E، بالإضافة إلى معدات ذات صلة بتكلفة تقدر بـ 4.25 مليار دولار، كما أصدرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بالصفقة المحتمل. وستعمل شركة "ديجي فلايت" على تسليمها للرباط.


إقرأ أيضا