اتهامات لرئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض بالتستر على إصابة موظف بكورونا - تيلي ماروك

أكدال الرياض - كورونا - بديعة بناني اتهامات لرئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض بالتستر على إصابة موظف بكورونا

اتهامات لرئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض بالتستر على إصابة موظف بكورونا
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 04/09/2020

استنكر منتخبو حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس مقاطعة أكدال الرياض، محاولة رئيسة مجلس المقاطعة، بديعة بناني، إخفاء إصابة أحد موظفي المقاطعة بفيروس كورونا، واصفين هذا الفعل بـ"غير الأخلاقي".

وأوضح منتخبو البام، في بيان، أنهم تلقوا خبر إصابة الموظف المذكور، قبل خمسة أيام، معبرين عن صدمتهم واستغرابهم الشديدين من محاولة رئيسة مجلس المقاطعة "إخفاء الأمر عن باقي الموظفين وعن السلطات المحلية".

وأكد البلاغ أن هذا الفعل "أدى إلى تأخير كبير في إجراءات عزل المخالطين، وعمل فحوصات الكشف اللازمة لهم، حيث أنها عوض مراسلةالمنتخبين والسلطات المعنية قامت بإخفاء الأمر لمدة تجاوزت الخمسة أيام، وهو ما يعد استهتارا كبيرا بسلامة المواطنين، وإخلالا فضيعبواجبها اتجاه الوطن واتجاه السكان".

وأوضح البلاغ، أن هذا الأمر  "يؤكد أن الرئيسة تفضل الحفاظ على صورتها أكثر من الحفاظ على حياة موظفيها، وتفضل التملص منالمساءلة عن فعالية التدابير التي اتخذتها كرئيسة لمقاطعة أكدال لتنزيل مقتضيات حالة الطوارئ الصحية".

وأضاف ذات البيان أنه "وإذ أننا نرى أن هذا العمل اللاأخلاقي يستوجب المساءلة القانونية بل وحتى الإستقالة، نظرا لفداحته وعلاقتهالمباشرة بسلامة الموظفين والمواطنين، فإننا نعتبر أنه مجرد تحصيل حاصل لعدم كفاءة مكتب المجلس مجملا، والذي يتضح جليا بغيابه التامعن تدبير أزمة الجائحة على أرض الواقع عبر المساهمة بتدابير واقعية تحد من وطأة الأزمة على المواطنين".

وفي هذا السياق، أشار البيان إلى "ما تعرفه مرافق المقاطعة من فوضى واستهتار، وكذا الاكتظاظ غير المسبوق والخطير الذي تعرفه مقاطعةأكدال الرياض، مما ينذر ببؤرة محتملة لانتشار الفيروس بسبب عدم احترام التباعد وارتداء الكمامات"، محملا رئيسة مجلس المقاطعةمسؤولية "تبعات هذا العبث والاستهتار وما سيقع مستقبلا جراء تقصيرها وخيانتها للأمانة الموضوعة على عاتقها".

ودعا منتخبو البام سكان أكدال الرياض، عبر ذات البلاغ، إلى "الالتزام بالتدابير الاحترازية المتعلقة بالتباعد وارتداء الكمامات.


إقرأ أيضا