أمزازي يؤكد أن 80 بالمائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري - تيلي ماروك

أمزازي - الأسر المغربية - التعليم الحضوري أمزازي يؤكد أن 80 بالمائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري

أمزازي يؤكد أن 80 بالمائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 03/09/2020

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أن الأغلبية القصوى من الأسر المغربية، اختارت التعليم الحضوري لأبنائها، خلال الموسم الدراسي الجديد.

وكشف أمزازي، خلال حوار صحافي، أن 80 في المائة من الأسر المغربية اختارت التعليم الحضوري لأبنائها، وذلك بناء على المعطيات المتوفرة حاليا لدى الوزارة، في انتظار آخر موعد للتعبير عن رغبة أولياء الأمور بهذا الخصوص.

وأوضح أمزازي، بأن جميع التلاميذ، سواء الذين عبر أولياء أمورهم عن رغبتهم في "التعليم الحضوري"، أو أولئك الذين فضلوا "التعليم عن بعد"، مطالبون بالحضور إلى مؤسساتهم التعليمية، للتعرف على الأساتذة الذين سيشرفون على تدريسهم وصياغة ميثاق القسم.

وبخصوص الإجراءات التي أقرتها الوزارة لتنظيم عملية استقبال التلاميذ في الـ 7 من شتنبر، أشار الوزير إلى أن صباح اليوم الأول، سيخصص للسنة الأولى ابتدائي بالنسبة للمؤسسات الابتدائية، والسنة الثالثة، في الإعداديات، وثانية باكالوريا، في المؤسسات الثانوية التأهيلية.

وأوضح أمزازي، بأن مساء يوم الإثنين 7 شتنبر، سيعرف، بالنسبة للمؤسسات الابتدائية، استقبال سنة الثانية ابتدائي، وسيخصص صباح يوم الثلاثاء، للسنة الثالثة، والمساء للسنة الرابعة، ويوم الأربعاء، للسنتين الخامسة والسادسة ابتدائي، فيما ستشهد المؤسسات الإعدادية والثانوية، تخصيص يوم كامل، لكل مستوى دراسي.


إقرأ أيضا