CIH Bank : عمليات افتراضية اختلاسية طالت الحسابات البنكية للزبناء وشكاياتهم قابلة للتعويض - تيلي ماروك

المغرب CIH Bank : عمليات افتراضية اختلاسية طالت الحسابات البنكية للزبناء وشكاياتهم قابلة للتعويض

CIH Bank : عمليات افتراضية اختلاسية طالت الحسابات البنكية للزبناء وشكاياتهم قابلة للتعويض
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/08/2020

أفاد البنك العقاري والسياحي، اليوم الجمعة، أن الشكايات التي تلقاها البنك خلال الساعات القليلة الماضية بخصوص "سحب أموال من حسابات زبناء دون علمهم و(لم يقوموا بها)"، تشير في مجملها إلى وجود عمليات اختلاسية لبيانات بطاقات الزبناء، من طرف مواقع وهمية همت أيضا بطاقات تابعة لبنوك مختلفة في بلدن عدة.
وأكد بلاغ، نشره البنك على صفحته الرسمية، في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تحليلا دقيقا للمعطيات والبيانات، أكد أن الأمر لا يتعلق بثغرة في النظام البنكي، بل بعمليات افتراضية اختلاسية من إحدى المواقع العالمية الشهيرة في المجال التنولوجي، بحيث جرى حظر جميع المواقع الإلكترونية التي استهدفت حسابات الزبناء من طرف المؤسسة البنكية.

وأضاف البلاغ: "يود البنك العقاري والسياحي، أن يُطمئن زبناءه الكرام المتضررين، أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،...). وتابع البلاغ: "نستغل الفرصة لتذكير جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online و ذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني".

وخلص البلاغ، إلى أن البنك السياحي والعقاري، يؤكد مرة أخرى أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، و هو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع زبنائه.


إقرأ أيضا