الحاجة الحمداوية تتنازل عن كل أغانيها لإبنة سعيد عويطة - تيلي ماروك

الحاجة الحمداوية، سعيد عويطة الحاجة الحمداوية تتنازل عن كل أغانيها لإبنة سعيد عويطة

الحاجة الحمداوية تتنازل عن كل أغانيها لإبنة سعيد عويطة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 16/08/2020

 

في خطوة مفاجئة أعلنت الفنانة المغربية الحاجة الحمداوية إعتزالها الفن لأنها تعبت من الغناء بعد أن بلغت من العمر 94 عاماً. وأعلنت الحمداوية في ندوة صحفية، تنازلها عن موروثها الفني و الغنائي كاملا لزينة عويطة، إبنة العداء العالمي سعيد عويطة، من خلال عقد لم يتم الكشف عن  تفاصيله. 

ولفتت الحاجة الحمداوية، إلى أنها تربطها علاقة خاصة بعائلة عويطة حيث أنهم  يزورونها رفقة زينة كل سنة، وتتقاسم معهم حب أغاني العيطة.وفاجأت الحمداوية جمهورها بإعلانها أن آخر أغنية لها ستكون عبارة عن "دويتو" مع ابنة سعيد عويطة.

وإحترفت زينة عويطة الغناء منذ سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت في الظهور مؤخرا في الساحة المغربية.

وتعتبر  الحاجة الحمداوية من أوائل الفنانات الشعبيات المغربيات اللواتي غنين فن العيطة في وقت كان المجتمع المغربي المحافظ ينظر فيه إلى هذا اللون الغنائي بتحفظ وحذر.

وعرفت المجد الذهبي للأغنية المغربية في عقود الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، لكنها تعرضت في إحدى مراحل مسيرتها الفنية لتعثرات وظروف صحية ومادية مؤلمة جعلتها عاجزة عن تلبية أبسط حاجياتها اليومية مثل الدواء والسكن وغيرهما، قبل أن تنهض من جديد، بعد أن التفتت إليها جهات عليا نافذة في الدولة، لكنها عادت و إنسحبت من الساحة الفنية بعد وفاة إبنها في 2018 وفقدانها للبصرحزنا، لتعود للساحة مرة أخرى .

و خلال الندوة الصحفية لم تنس الحاجة الحمداوية الحديث عن وباء كورونا راجية من الله أن يرفع البلاء و يشفي المرضى.


إقرأ أيضا