بعد هولندا.. السويد تغلق حدودها في وجه القادمين من المغرب - تيلي ماروك

هولندا - السويد - القادمين من المغرب بعد هولندا.. السويد تغلق حدودها في وجه القادمين من المغرب

بعد هولندا.. السويد تغلق حدودها في وجه القادمين من المغرب
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 13/08/2020

قررت الحكومة السويدية، اليوم الخميس، سحب المغرب من قائمة الدول المسموح لمواطنيها بالدخول إلى أراضيها، مشيرة إلى أن قرارها "يتماشى مع توصيات مجلس الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

وأوضحت الحكومة السويدية، على موقعها الرسمي، أن حظر دخول القادمين من المغرب، الذي جاء بناء على توصيات المفوضية الأوروبية، سيستمر إلى غاية 31 غشت الجاري، مشيرة إلى أنه "نتيجة لهذا القرار، لم يعد المقيمون في المغرب معفيون بشكل عام من حظر الدخول".

وسبق للاتحاد الأوروبي أن أعلن يوم الجمعة الماضي رفع المغرب من قائمته للبلدان الآمنة التي يسمح الاتحاد بالسفر غير الضروري منها، بعد مراجعة قام بها سفراء الاتحاد الأوروبي، إثر تسجيل المملكة ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة الهولندية، قد أعلنت أنه اعتبارا من اليوم الخميس، لن يتمكن الأشخاص المتواجدون في المغرب، من السفر إلى هولندا، وذلك بالنظر إلى الوضع الوبائي في المغرب، الذي يشهد ارتفاعًا كبيرا في الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وسائل إعلام هولندية، عن وزير العدل الهولندي، فرديناند جرابرهاوس قوله: "لسوء الحظ، تدهور الوضع الصحي في المغرب إلى درجة أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت، في 7 غشت، حذف هذا البلد من قائمة البلدان التي يمكن استقبال المسافرين منها، من أجل حماية الصحة العامة".


إقرأ أيضا