رصد إصابات بكورونا في صفوف جزارين قُبيل عيد الأضحى - تيلي ماروك

كورونا - جزارين - عيد الأضحى رصد إصابات بكورونا في صفوف جزارين قُبيل عيد الأضحى

رصد إصابات بكورونا في صفوف جزارين قُبيل عيد الأضحى
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 29/07/2020

 ذكرت تقارير إعلامية، أن التحاليل المجانية التي أجريت لأفواج من المهنيين والجازرين الموسميين الراغبين في الحصول على رخصة ذبح خلال العيد، كشفت عن إصابات بالفيروس بعدة مدن، واستلزمت اتخاذ إجراءات نقل المرضى إلى المستشفيات القريبة منهم لتلقي العلاج.

وحسب ما أوردته المصادر ذاتها، فإن بعض المصابين من الجزارين لم تكن تظهر عليهم أعراض المرض، وأنهم بعد اجتياز الفحوصات تمت المناداة عليهم، من قبل السلطات المحلية قصد توجيههم إلى مراكز العلاج. وتم في مراكش إيواء 15 ممتهنا للجزارة بالمستشفى الميداني ابن جرير قصد إخضاعهم للبروتوكول العلاجي، كما تم في الوقت نفسه القيام بالإجراءات الضرورية لتحديد مخالطيهم وإخضاعهم للتحاليل نفسها.

وفي الدار البيضاء، أضافت المصادر ذاتها، أنه تم رصد حالة إصابة بالفيروس، بحي الفداء مرس السلطان، وأخرى بعين الشق، وفي وجدة، تم رصد إصابة جزارين مهنيين إثنين، بعد الخضوع للكشف.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في وقت سابق، عن اتخاذ تدابير جديدة لضمان توفير الظروف الملائمة لمرور عيد الأضحى في احترام تام للشروط الصحية والوقائية المعتمدة من قبل السلطات المختصة، وتنظيم عمليات ذبح الأضاحي خلال هذه المناسبة.

وفي هذا الإطار، قالت الوزارة إنها ستسلم للجزارين المهنيين وللأشخاص الموسميين المزاولين لعملية الذبح بمناسبة عيد الأضحى، رخصا من طرف السلطات المحلية، تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية، حيث سيخضع الأشخاص المؤهلين لذلك، مسبقا، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد -19)، بتنسيق مع السلطات الصحية المختصة، كما سيتم تزويدهم بكافة الأدوات والمواد الكفيلة بضمان احترام الإجراءات الوقائية المعمول بها، من كمامات أو أقنعة واقية ومواد مضادة للفيروسات ومحاليل معقمة.


إقرأ أيضا