مسؤول: يُسمح للحاصلين على حجز سياحي قبل المنع بالحصول على رخصة التنقل - تيلي ماروك

حجز سياحي قبل - رخصة التنقل مسؤول: يُسمح للحاصلين على حجز سياحي قبل المنع بالحصول على رخصة التنقل

مسؤول: يُسمح للحاصلين على حجز سياحي قبل المنع بالحصول على رخصة التنقل
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 28/07/2020

ذكرت تقارير إعلامية، أن المواطنين الذين يتوفرون على حجوزات سياحية يمكن لهم الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية من طرف السلطات المحلية للتنقل إلى المدن الثماني التي تقرر منع التنقل إليها.

وحسب ما كشفه رشيد الخلفي، رئيس قسم التتبع بمديرية الشؤون السياسية بوزارة الداخلية، في تصريح صحافي، أن الأشخاص أو العائلات الذين يتوفرون على حجز سياحي، سواء بالفنادق أو المنتجعات أو بمراكز الاستقبال أو في القطاع السياحي عموماً، قبل قرار صدور المنع، يمكن لهم الحصول على رخص التنقل، في إطار تسهيل مسطرة تنقل المواطنين والمواطنات.

ووفق توضيحات المسؤول بوزارة الداخلية، فإن الأشخاص الذين يتوفرون على حجوزات سياحية قبل صدور هذا القرار عشية الأحد، يمكن لهم التوجه إلى السلطات المحلية والتقدم بطلب قصد التنقل إلى المدن المشار إليها، مع تقديم ما يثبت الحجز وتوقيت الدخول والوجهة المعنية ضمن المدن الثماني.

وأضاف رشيد الخلفي، في تصريحه، أنه بالنسبة للرخص الاستثنائية التي حددها البلاغ المشترك، فيتعلق الأمر بالأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، مشيرا إلى أنه يكفي للشخص المعني أو أحد أفراد من عائلته التوجه إلى السلطات المحلية وتقديم أدلة (وثائق طبية أو موعد طبي)، للحصول على رخصة استثنائية في حينه.

وكان بلاغ مشترك لوزارة الداخلية والصحة أعلن أنه تقرر، ابتداء من يوم الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.


إقرأ أيضا