فوضى واحتيال بمحطات البيضاء ليلة البحث عن السفر بأي وسيلة - تيلي ماروك

فوضى واحتيال - محطات البيضاء - البحث عن السفر فوضى واحتيال بمحطات البيضاء ليلة البحث عن السفر بأي وسيلة

فوضى واحتيال بمحطات البيضاء ليلة البحث عن السفر بأي وسيلة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/07/2020

شهدت محطات النقل الطرقي للمسافرين بمدينة الدار البيضاء ليلة الأحد / الإثنين، فوضى واحتقان بسبب الرغبة الجامحة في السفر بأي وسيلة، وذلك بعد قرار السلطات العمومية المتعلق بمنع التنقل من وإلى عدد من المدن ، منها العاصمة الاقتصادية.

وبدا واضحا ، خلال تلك الليلة ، أن عددا كبيرا من الذين اختاروا العاصمة الاقتصادية كمجال للعمل، والمنحدرين من مختلف مناطق البلاد ، كانوا يسابقون الزمن من أجل الظفر بتذكرة ، إما عبر الحافلات أو سيارات الأجرة ، أو حتى عبر النقل السري. ولذلك كان التجمهر والتجمع أمام المحطات، وكذا انتظار الذي يأتي وقد لا يأتي، هو سيد الموقف، وذلك بالنظر للإقبال الكبير جدا للراغبين في قضاء مناسبة عيد الأضحى بين أهلهم وذويهم.

فسواء تعلق الأمر بالمحطة الطرقية أولاد زيان ، أو محطات أخرى قريبة منها، فقد شهدت اكتضاضا وفوضى، دون احترم إجراءات السلامة الصحية (التباعد / وضع الكمامات).

وفي ظل هذا الوضع برز النشاط الكثيف للنقل السري، وهو ما يتمظهر في اختراق أشخاص غرباء عن المحطات ، مختلف التجمعات ذهابا وإيابا ، سعيا للبحث عن مسافرين من أجل نقلهم نحو وجهات محددة .

لكن البحث المضني عن السفر بأي وسيلة في محطات النقل الطرقي، تصاحبه أحيانا عمليات احتيال، من قبيل تسويق تذاكر وهمية لمسافرين ، قد يجدون أنفسهم ضحية نصب لأنهم اقتنوها خارج شبابيك المحطات.

فالإقبال الكبير على محطات النقل الطرقي بالدار البيضاء، بعد قرار منع التنقل من وإلى عدد من المدن ، قد ولد حالة من " الارتباك "، بيد أن الكثيرين كانوا مصرين على البقاء أمام المحطات حتى بعد منتصف الليل ، وفي غياب وسائل نقل ، وعلمهم الأكيد بالقرار المذكور.

فهذا القرار ، كما قال كثير من المسافرين ، كان " مفاجأ " لهم ، ولم يعطهم حتى فرصة ترتيب أمورهم بخصوص عيد الأضحى .. فهناك منهم من يرغب في السفر لتارودانت وشيشاوة، وتاونات وفاس كليميم وغيرها من المناطق.


إقرأ أيضا