الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تختار دلمي رئيسًا لها وتشكل قيادتها للشروع في حلول لإنقاذ المهنة - تيلي ماروك

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين - دلمي - إنقاذ المهنة  الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تختار دلمي رئيسًا لها وتشكل قيادتها للشروع في حلول لإنقاذ المهنة

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تختار دلمي رئيسًا لها وتشكل قيادتها للشروع في حلول لإنقاذ المهنة
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 24/06/2020

عقدت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، يومه الأربعاء 24 يونيو 2020، اجتماعها التأسيسي، بمقر "الأحداث المغربية"، حيث تم انتخاب مكتب الجمعية بحضور مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية التي تمثل الصحف الورقية المستقلة والحزبية والجهوية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة.

وحسب مصادر إعلامية، فقد قام الأعضاء المؤسسون، بالإجماع، بانتخاب عبد المنعم الدلمي، الرئيس المدير العام لمؤسسة إيكوميديا، رئيسا للجمعية الوطنية للإعلام والناشرين. كما تم تكليف الرئيس بتشكيل المكتب المسير وتكوين لجنة مصغرة مكونة من خمسة أعضاء مهمتها صياغة القانونين الأساسي والداخلي للجمعية.

وعلى صعيد آخر، كلف الجمع العام الرئيس بربط الاتصال بشكل مستعجل بالجهات الوصية على القطاع الإعلامي المغربي باسم الجمعية لأجل البدء الفوري في تقديم حلول عملية وملموسة للأزمة الخانقة التي تهدد الميدان.

وجدير بالذكر، أنه تم الإعلان في 19 يونيو 2020 بالدار البيضاء، عن انعقاد الجمع العام التأسيسي لميلاد الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بحضور مجموعة من القيادات الإعلامية المغربية الوازنة التي تمثل الصحف والمواقع والمنابر الإعلامية. 


إقرأ أيضا