قرارات جديدة للتخفيف على المواطنين من استهلاك الماء والكهرباء بطنجة تفاديا لإذكاء الاحتقان - تيلي ماروك

الماء والكهرباء - طنجة - الاحتقان قرارات جديدة للتخفيف على المواطنين من استهلاك الماء والكهرباء بطنجة تفاديا لإذكاء الاحتقان

قرارات جديدة للتخفيف على المواطنين من استهلاك الماء والكهرباء بطنجة تفاديا لإذكاء الاحتقان
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 23/06/2020

أصدرت الشركة الفرنسية "أمانديس" المفوض لها قطاع الماء والكهرباء بطنجة، قرارات  بناء على مخرجات اجتماع نظم في غضون نهاية الأسبوع المنصرم، حيث أكدت الشركة في بلاغ رسمي صدر بعد زوال اليوم الثلاثاء، أن قيمة فاتورة شهري أبريل وماي2020 تم تحديدها طبقا للقرار المتخذ على الصعيد الوطني والقاضي باعتماد معدل الاستهلاك الفعلي لنفس الشهر لسنتي 2018 و 2019، وستمنح تسهيلات في الأداء للزبناء الراغبين في ذلك لمدة قد تصل إلى عدة أشهر مراعاة للظرفية الحالية.

كما قالت الشركة في بلاغ رسمي لها، أنه تقرر استكمال القراءة الفعلية للعدادات بالنسبة لشهر يونيو 2020 وإصدار الفاتورة المرتبطة به على ألا يتعدى المبلغ المستحق في مرحلة أولى قيمة فاتورة شهر مارس 2020. بالنظر إلى استمرار حالة الطوارئ الصحية، وما قد يترتب عنها من إكراهات، ستحرص الشركة على المزيد من التدقيق وضبط الاستهلاك الفعلي والحقيقي للزبون في احترام تام لنظام الاشطر، ومنح زبائنها تسهيلات استثنائية لأداء الفارق بين الاستهلاك الحقيقي والفواتير التقديرية من خلال تقسيطه على مدة زمنية ملائمة وكافية تمتد على عدة أشهر حسب رغبة كل زبون.

كما أكدت أنها قامت بتعليق قطع التزويد بالماء والكهرباء خلال هذه الفترة، ناهيك عن قرارات أخرى بخصوص عملية الفوترة للمقاولات المهنية.

ويأتي هذا بعد اجتماع رسمي بهذا الخصوص نظم بولاية جهة طنجة، لتفادي أي احتقان بخصوص الاستهلاك بالتزامن مع جائحة كورونا، والأوضاع الاقتصادية بالمدينة. 


إقرأ أيضا