رواية مغربية تتحول إلى فيلم هوليودي - تيلي ماروك

رواية مغربية - فيلم هوليودي رواية مغربية تتحول إلى فيلم هوليودي

رواية مغربية تتحول إلى فيلم هوليودي
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 20/06/2020

أكدت مصادر إعلامية أجنبية أن المنتج الأمريكي رونالد كار أعجب  برواية الكاتبة المغربية الإنجليزية السعدية رواس «The Assembly of the Dead» (تجمع الموتى) وقرر تحويلها لفيلم سينمائي.

وأضافت نفس المصادر أن رونالد كار عبر عن رغبته الشديدة في تحويل الرواية إلى عالم السينما ليستطيع تصوير أحداثها في أقرب الآجال، مع عدد من نجوم هوليود.

وكشف «رونالد كار» أن رواية «تجمع الموتى» جذبت انتباهه منذ صدورها في العام 2017 غير أنه كان منشغلا بعدد من المشاريع الأخرى، منها الفيلم الفرنسي التركي «Scent of My Daughter»، فأجل فكرة التعاون مع السعدية رواس إلى وقت لاحق.

وفي ردها على هذا الخبر، عبرت المغربية «رواس» عن سعادتها بتحويل روايتها إلى عمل سينمائي عالمي وأشارت إلى أنها طالما عبرت عن رغبتها بتحويل «تجمع الموتى» لفيلم أو سلسلة تلفزيونية.

وقد  صدرت روايتها سنة 2017، ونالت شهرة كبيرة في إنجلترا، لتنتقل الشهرة إلى أوربا ثم أمريكا، بحكم لغتها السلسلة، وسردها القصصي المميز، ونالت إعجاب المنتجين والمخرجين بهوليود،  وقد استوحت «رواس» روايتها  من أحداث حقيقية عن قاتل متسلسل يدعى «جاك السفاح» في ضواحي «وايت تشابل» في لندن في نهاية القرن التاسع عشر، قام بقتل 36 امرأة من بائعات الهوى في أزقة لندن.


إقرأ أيضا