متابعة الممثل رفيق بوبكر في حالة سراح وأدائه لكفالة مالية - تيلي ماروك

رفيق بوبكر - كفالة مالية متابعة الممثل رفيق بوبكر في حالة سراح وأدائه لكفالة مالية

متابعة الممثل رفيق بوبكر في حالة سراح وأدائه لكفالة مالية
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 27/05/2020

ذكرت مصادر عليمة، أن المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قررت متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر، في حالة سراح، مع أداء كفالة مالية قيمتها 5000 درهم، على خلفية مقطع فيديو متداول قام خلاله بـ"الإساءة إلى شعائر الدين الإسلامي".

ومثل بوبكر، اليوم الأربعاء، أمام أنظار النيابة العامة في المحكمة الزجرية عين السبع، بعد ظهوره في شريط فيديو يسيء فيه للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

وأوضح البلاغ أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.