تفاصيل اعتقال حمزة مون بيبي وإغلاق الحسابات الافتراضية لـ "فاضح المشاهير" - تيلي ماروك

اعتقال - حمزة مون بيبي - الحسابات الافتراضية - فاضح المشاهير تفاصيل اعتقال حمزة مون بيبي وإغلاق الحسابات الافتراضية لـ "فاضح المشاهير"

نشرت في : 06/09/2019
تفاصيل اعتقال حمزة مون بيبي وإغلاق الحسابات الافتراضية لـ "فاضح المشاهير"

ليس نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العاديون وحدهم من يخوضون معارك طاحنة في ما بينهم، بل إن للنجوم والمشاهير أيضا حروبهم التي تستعمل فيها مختلف الأسلحة، المشروعة منها وغير المشروعة. إشاعات كاذبة وسب وقذف وتهجمات وضربات تحت الحزام وكلاشات متبادلة وصور فاضحة... من أجل التدمير الشامل لصورة الشخصية المستهدفة لدى الرأي العام.

اتهامات لدنيا بطمة والسيمو بن بشير بالتورط في قضية حساب "حمزة مون بيبي"

أوردت مصادر إعلامية أن السلطات المختصة تمكنت من كشف هوية صاحب حساب "حمزة مون بيبي"، على مواقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام"، وهو الحساب الذي تم تسخيره للقيام بحملة شرسة ضد العديد من الفنانين، آخرهم الفنانة سعيدة شرف.

وحمل فيديو تحت عنوان "الحموشي "قرقب" على مولات لحساب (حمزة مون بيبي)"، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، اتهامات واضحة للفنانة دنيا بطمة والسيمو بن بشير.

وذكرت المصادر أن المصالح الأمنية استمعت إلى مجموعة من الوجوه المعروفة ومنها دنيا بطمة بخصوص علاقتهم بالحساب، في حين نفت الأخيرة الأمر وهددت بمقاضاة من يروج لمنعها من مغادرة التراب الوطني.

ووجه الفيديو اتهامات للإعلامي السيمو بن بشير بالحديث بطريقة لا أخلاقية في عرض وشرف العديد من الفنانات والإعلاميات المغربيات.

ومن جهة أخرى، كشف فيديو تم تداوله على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، تفاصيل اعتقال أحد أعضاء شبكة حساب "حمزة مون بيبي"، المعروف باسم "أسامة"، والذي يقوم وفق الفيديو بقرصنة حسابات الفنانين "الواتساب" و"الانستغرام"، وبعدها يرسلها إلى ممتلكي الحساب المذكور الذين يقومون بابتزاز شخصيات معروفة مقابل المال.

وذكر الفيديو أن الشرطة العلمية تتبعت المسمى "أسامة"، وتمكنت من إلقاء القبض عليه بمطار مراكش المنارة، بحوزته حاسوب، وهاتف يحتوي على "سكرينات" لأشخاص قام باختراق حساباتهم، ووثائق تظهر تحويلات بنكية لمبالغ مالية كبيرة، موضحا أن عناصر الأمن احتفظت بحاسوب المسمى "أسامة" وهاتفه، ولازالت الأبحاث جارية للكشف عن أشخاص آخرين.

وفي شرحه لطريقة عمل شبكة، حساب "حمزة مون بيبي"، قال صاحب الفيديو "عندما يرغب الحساب في ابتزاز أحد الأشخاص، فإنه يرسل مجموعة من المعلومات الشخصية للمسمى "أسامة" وهذا الأخير يقوم بقرصنة حسابه ونشر معلوماته السرية في الحساب أو أخذ أموال مقابل عدم نشرها".

واتهم الفيديو الإعلامي السيمو بن البشير والبلوغر "سكينة كلامور" والفنانة دنيا بطمة، وشقيقتها ابتسام بالتورط في دعم مع صاحب الحساب، مشيرا إلى أنهم تبرأوا من الحساب بعدما كانوا يدافعون عنه ويؤكدون مصداقيته.

وأكد استدعاء الأمن لبطمة، مشيرا إلى أنها كانت من ضمن الأشخاص الذين تم ابتزازهم وقامت بتقديم أموال طائلة لأصحاب الحساب وقدمت لهم ملفات لفنانين مقابل إسكاتهم.

وطفت على سطح الساحة الفنية مؤخرا حرب شرسة بين الفنانتين المغربيتين سعيدة شرف ودنيا بطمة، بسبب خلاف بسيط انطلق من كواليس "المهرجان الدولي لفن القفطان"، حيث قالت دنيا بطمة في تصريح لها على أحد المواقع الإلكترونية على هامش تظاهرة فن القفطان إنها لا تفضل الالتحاق بالتظاهرات الفنية في الدقيقة 90، في إشارة إلى سعيدة شرف التي التحقت بهذه التظاهرة في اللحظات الأخيرة.

ولم تتأخر شرف في إطلاق تصريح مضاد تقول فيه إن اسمها كان مقترحا رفقة ابتسام تسكت قبل دنيا بطمة ولم تلتحق في الدقيقة الأخيرة كما قالت بطمة، لترد عليها بطمة من جديد بالقول: "مغنبقاش نهضر بزاف حينت إلا هضرت غنجرح بنادم سيروا سولو منظمي المهرجان".

وكانت صفحة "حمزة مون بيبي" قد دخلت على خط الصراع بين الفنانتين بعدما روجت خبر علاقة سعيدة شرف بأحد الانفصاليين، واتهتمها بـ"الانفصالية"، الأمر الذي أغضب شرف ودفعها لرفع دعوى قضائية بحساب "حمزة مو بيبي"، كما اتهمت كلا من بطمة وسيمو بن بشير بمحاربتها في الخفاء والتآمر عليها.

وبعد تقديم شرف دعوى قضائية ضد حساب "حمزة مون بيبي"، انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد باعتقال عدد من المتورطين في الحساب الوهمي لـ"حمزة مون بيبي ".

 ومن جهة أخرى، خرجت حرب أخرى إلى العلن بين الصحافي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية والإعلامية السابقة بقناة "إم بي سي" مريم سعيد، حيث شن سيمو بن بشير هجوما قويا ضد الإعلامية المغربية المقيمة بالخليج، مشككا في مصدر ثروتها وملابسها الفخمة وحقائبها الفاخرة، مشيرا إلى أن راتب الإعلاميين المغاربة بالخليج لا يتعدى 50 ألف دولار، متسائلا من أين لك هذا؟ وعند مواجهة بن بشير بتهمة الوقوف وراء نشر صور فاضحة لمريم سعيد، على حساب "حمزة مون بيبي" بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، نفى ذلك جملة وتفصيلا، ليقول في تصريح صحفي: "انا هضرت على واحد الفنانات والله يخلف على حمزة مون بيبي اللي نشر داك الشي والتصاور كيهضرو على كلشي لأن الصور خليعة". وعن علاقته بالحساب المذكور، قال بالحرف: "حمزة شخصيا مكنعرفوش ولكن انا على تواصل معه وأمده بعدة معلومات وكيعجبني فيهم".

وسبق لسيمو أن اتهم مريم سعيد بالكذب على الجمهور ودافع عن خطيبها السابق، كريم ظريف، موضحا أن الأمور ليست كما روجته الإعلامية، وإن كريم رفض الخوض في تفاصيل المشكل، ولا يريد الدخول في جدال مع معجبيها لكن السبب الحقيقي لانفصالهما اياما قبل الزواج راجع لقضية أخلاقية تتعلق بماضيها وليس لأسباب صحية كما ادعت مريم، وأكد أن الصور التي نشر "حمزة مون بيبي"، كانت سببا وراء قرار خطيبها إلغاء الزواج بها.

زهير بهاوي يتوصل باسم فنان يقف وراء نشر صورة إباحية له

المغني المغربي زهير بهاوي لم يفهم، حسب مصادر مقربة منه، سبب الحرب الخفية التي يتعرض لها بين الفينة والأخرى، على مواقع التواصل الاجتماعي سواء على موقع «فيسبوك» أو «انستغرام»، بحيث تعرض لحملة ممنهجة يقودها فنان «مجهول» أزعجه نجاح بهاوي، تقول المصادر، مؤكدة أن الهدف هو الإساءة إليه وتلطيخ سمعته بين متتبعيه ومعجبيه، بعد أن تجاوز عدد كبير من زملائه الفنانين من حيث نسب المتابعة وجودة الأغاني التي ينتجها.

وتعرض حساب المغني المغربي للقرصنة والاختراق، رافقهما تشهير وتسريب لأهم المحتويات والصور الشخصية بهدف المس بسمعته على الأنترنيت، الأمر الذي تسبب له في مشاكل نفسية وعائلية كبيرة، على حد تعبيره في بعض تصريحاته.

بعدها تناقلت مجموعة من الصفحات صورة «إباحية» تخص بهاوي وتظهره في وضع مخل بالأخلاق، وزعم ناشروها أنها مأخوذة عبر تقنية «السكرين شوت» من حسابه الشخصي على تطبيق «سناب شات».

وبعد مرور ساعات على «الفضيحة»، خرج الفنان المغربي «بهاوي»، معبرا عن استيائه وغضبه الشديدين نتيجة الأزمة التي يمر بها، مؤكدا أن حسابه قد تعرض للقرصنة من طرف مجهول. وردا على الموضوع، نشر بهاوي تدوينة مؤثرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، قال فيها: «خوتي وأحبابي بغيت نقول لكم عارف بلي كاين ناس بغاو يهرسوووني ولكن عارف بلي كاين ناس كيبغوني وديما معايا انا ماجيتشي باش نبرر حيت كلشي واضح انهم اخترقوا الحساب ديالي الحاجة الوحيدة لي بقات فيا هي عائلتي..».

وكشفت مصادر خاصة أن زهير يعرف جيدا الفنان الذي يحاربه ويقف وراء قرصنة حسابه الشخصي وتسريب وفبركة صوره الشخصية، إلا أنه رفض ذكر اسمه لعدم وجود دليل قانوني ملموس يشجعه على ذكر اسمه للإعلام ورفع دعوى قضائية ضده.

الرابور «بويا» ينشر صورا إباحية لسعيد التغماوي

 تداولت مصادر إعلامية فرنسية خبر تعرض الحساب الشخصي لسعيد التغماوي، الممثل العالمي المغربي، إلى قرصنة وتسريب معطياته الشخصية وصوره الحميمية من محادثات وصور، بعدما اطلعت الجهة التي اخترقت حسابه الإلكتروني على مختلف الرسائل والمعطيات الخاصة به.

وعمدت الجهات التي اخترقت حساب سعيد التغماوي إلى نشر تدوينات تهدف إلى الإساءة إليه، الذي نفى في ما بعد، جميع الإشاعات التي تم تداولها على صفحته.

لكن مغني الراب الفرنسي «بوبا» فاجأ متتبعيه على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام» بنشره مقطع فيديو للفنان المغربي سعيد التغماوي في وضعية مخلة بالحياء، وهو يقبل رجلا ظهر معه في نفس الفيديو، وبعدها نشر صورة أخرى للتغماوي وهو عار تماما، وعلق عليها قائلا: «الحب يبقى دائما أقوى من الكراهية».

بدوره لم يتأخر سعيد التغماوي في الرد، إذ هدد الرابور الفرنسي بجره إلى القضاء، وأكد أن كل ما نشره غير صحيح ومزور لعب فيه الفوتوشوب والمونتاج لعبته.

وكان التغماوي على خلاف مع بوبا منذ سنوات دون معرفة سبب الخلاف، وسبق للممثل العالمي أن صرح بأن سبب الخلاف هو موقفه من القضية الفلسطينية، كما وصفه بالرابور المزور الذي يقدم موسيقى شيطانية.

وذكر التغماوي خصمه «بوبا» بمادة من القانون الفرنسي تتحدث عن عقوبات القذف والسب والتشهير، مهددا إياه باللجوء إلى القضاء حيث كتب قائلا: «موعدنا في المحكمة».

اتهامات لـ «ديزي دروس» باختراق حساب فاطمة الجواهري

حالة من الدهشة الشديدة انتابت الممثلة المغربية فاطمة الجواهري، عندما استيقظت على وقع كم هائل من الاتصالات على هاتفها المتنقل أو بعد الاتصالات الواردة من أقاربها للاستفسار عن الصور المفبركة التي تم نشرها وترويجها بشكل كبير على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «انستغرام».

وأكدت الفنانة المغربية أنها لم تسلم من «حرب الفنانين» مع بعضهم البعض بمختلف الطرق والوسائل المتاحة وغير المتاحة، على موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، وقالت إن حسابها تعرض للاختراق، بعدما نشرت فيه منشورات متعلقة بالصراع الذي يشهده فن الراب.

وكانت فاطمة الجواهري قد ظهرت في بث مباشر على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي وهي تهنئ متابعيها بحلول السنة الجديدة على أنغام أغنية الفنان توفيق حازب «دون بيغ»، والتي هاجم فيها عددا من الروابة من بينهم «ديزي دروس».

وقد تم مسح جميع صور الجواهري على حسابها بالموقع المذكور، وتم نشر منشورين متعلقين بالرابور «ديزي دروس»، الذي وجهت له أصابع الاتهام بعد هذا الاختراق، لأن المنشورين لهما علاقة به، إضافة إلى تحذيره من اقتحام الصراع الذي تشهده ساحة «الراب» المغربي.

اتهامات لـ «حليوة» بقرصنة بريد سلمى رشيد

انطلقت الحرب بين النجوم المغاربة في فن الراب من «حرب الكلاشات» إلى هجوم مباشر قد يصل إلى الشارع لتصفية حسابات بعضهم مع بعض مع التهديد بالعنف في مساكنهم.

وقد تناقل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي خبر قرصنة مغني الراب «حليوة» لبريد سلمى رشيد، بعد ظهورها في بث مباشر من استوديو مغني الراب «دون بيغ»، وهو يوجّه رفقتها إشارات ساخرة من الرابور حليوة، حيث استغل «البيغ» هذه المناسبة لقصف حليوة.

وحسب شريط فيديو تم تداوله بشكل كبير عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منسوب لـ «الرابور» حليوة، فقد بدا هذا الأخير هو من قام بعملية القرصنة، بعد نشره لمعطيات تخص سلمى رشيد من بريدها الإلكتروني على حسابه بـ «انستغرام»، وعنونها بهاشتاغ «لا تبرهشتي نتبرهشو معاك»، كانتقام من تفاعلها مع سخرية «البيغ» منه.

جميلة الهوني تلجأ للقضاء بعد نشر مجهول لصورها الخاصة

 قام مجهول بوضع حيلة ماكرة أقدم عليها حين انتحل شخصية الممثلة جميلة الهوني وأطلق صفحة باسمها على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، وقام بنشر صور خاصة وأخرى عائلية وفنية وكتابة ستاتوهات وتدوينات على لسانها.

وعرفت الصفحة نسبة متابعة كبيرة تجاوزت الصفحة الأصلية والحقيقية التي أنشأتها بطلة سلسلة «اللهجة ثاني»، إلا أن الممثلة الهوني خرجت عن صمتها وكشفت في تصريح لـ «الأخبار» أن مجهولا يحاول محاربتها وتلطيخ اسمها والنيل من أخلاقها وسمعتها، من خلال انتحال شخصيتها.

أكثر من ذلك قام بإرسال طلبات صداقة لأصدقائها ومتتبعيها حيث قالت: «لقد خلق لي هذا الشخص مشاكل حقيقية وأزعج عائلتي وأقربائي، إذ يقوم بنشر صور حقيقية لأفراد عائلتي وأخرى مفبركة».

وأضافت جميلة الهوني أنها ستلجأ لا محالة إلى القضاء للتبليغ عن منتحل صفتها في حساب مزور من أجل حماية نفسها وحماية سمعتها.

إغلاق الحسابات الافتراضية لـ «فاضح المشاهير»

تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالاختفاء المفاجئ لجميع حسابات «حمزة مون بيبي» من على تطبيق «انستغرام» و»السناب شات»، كما كشفت مصادر مطلعة أن أجهزة الأمن استدعت مجموعة من الأشخاص المتهمين بإدارة حسابات «حمزة مون بيبي» الافتراضية للتحقيق معهم وأخذ إفاداتهم في الموضوع.

أثار هذا الكائن الافتراضي المدعو «حمزة مون بيبي»، المتخصص في فضح المشاهير والتشهير بهم، الكثير من اللغط وتعالت الأصوات المنادية بضرورة الكشف عن هويته وتقديمه للعدالة، خاصة بعدما امتلأت رفوف المحاكم بشكايات المتضررين والمتضررات المرفوعة ضده. هذا الشبح الذي يتعقب خطوات «ضحاياه» ويمس حياتهم الخاصة يتصيد أخطاءهم لينشر مقاطع فيديو مسربة أو صور فاضحة لهم، حتى تخطت شهرته الآفاق وحظي بنسب متابعة عالية بسبب مهاجمته لأسماء معروفة كسلمى رشيد ومريم سعيد وعمر بلمير وكريمة غيث وسعيدة شرف التي اختارت سلك مسلك القضاء بعدما شكك في وطنيتها واتهمها بالانفصالية.

 


إقرأ أيضا