3500 شهيد فلسطيني وتوقف مستشفى “شهداء الأقصى” لنفاد مخزونه من الوقود - تيلي ماروك

شهداء الأقصى 3500 شهيد فلسطيني وتوقف مستشفى “شهداء الأقصى” لنفاد مخزونه من الوقود

3500 شهيد فلسطيني وتوقف مستشفى “شهداء الأقصى” لنفاد مخزونه من الوقود
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 19/10/2023

شفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان صباح اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى ما يزيد على 3500 شهيد،  بينما بلغ عدد الجرحى أكثر من 13000 مصاب. جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والاعتداءات بالضفة الغربية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية ليصل إلى 62 شهيداً، بالإضافة إلى أكثر من 1300 جريح.

ويذكر أن القوات الإسرائيلية قصفت مساء أول أمس الثلاثاء، المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، حيث أسفر القصف عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين، وسط ردود أفعال دولية وعربية منددة بما حدث.

من جهة أخرى، أعلن مستشفى “شهداء الأقصى” في دير البلح بالمنطقة الوسطى لغزة، اليوم الخميس، عن توقف خدماته نظرا لنفاد مخزونه الاستراتيجي من الوقود، حسبما أفادت مراسلة “الحرة” من القطاع.

وأضافت المراسلة، أن “المستشفى الكويتي” في رفح، جنوب القطاع، أعلن أيضا عن نفاد الأكفان لتكفين جثامين الموتى، مشيرا إلى أن المستشفيات تعمل على استعارة المستلزمات الطبية من بعضها البعض.

في سياق آخر، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيل هجاري، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الجنود القتلى بتاريخ 7 أكتوبر إلى 306.

وفي “شأن المختطفين، قال هجاري إنه تم إبلاغ 203 عائلات إسرائيلية باختطاف أبنائهم إلى قطاع غزة”.


إقرأ أيضا