إسرائيل تخلي مستوطناتها وتكشف عن وجود أسرى أمريكيين - تيلي ماروك

إسرائيل إسرائيل تخلي مستوطناتها وتكشف عن وجود أسرى أمريكيين

إسرائيل تخلي مستوطناتها وتكشف عن وجود أسرى أمريكيين
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 08/10/2023

قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، اخلاء 25 مستوطنة توجد في غلاف غزة، وذلك عقب التطورات الجديدة التي تشهدها المنطقة والحملة التي قامت بها المقاومة الفلسطينية المسلحة.
 وجاء هذا القرار بعد اعلان إسرائيل قرارها بخوص الحرب الشاملة، وذلك في سابقة لأزيد من 40 سنة، وذلك بالضبط منذ حرب أكتوبر سنة 1973 بين إسرائيل والجمهورية المصرية على أراضي سيناء.
 وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في وقت سابق اليوم، قد أعلن نية بلده تقديم المزيد من المساعدات للجانب الإسرائيلي، مشيرا إلى أن ما تشهده إسرائيل يعد الحادث الأسوء في تاريخها منذ سنة 1973. وفي السياق ذاته أكد وزير الخارجية الأمريكي أن التقارير الواردة لحدود اللحظة تشير إلى وقوع قتلى أمريكيين في الاشتباكات، علما أن الرئيس الأمريكي جون بايدن كان قد أعلن أمس عن دعم بلاد العم السام بشكل كامل لإسرائيل. 
وفي نفس السياق، صرح مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة، أن "حماس" قامت بأسر عدد من المواطنين الأمريكيين الذي كانوا متواجدين على أراضيها. 
يذكر أن "حماس" وجناحها العسكري "كتائب عز الدين القسام"، كانت قد انطلقت ليلة أمس السبت، في شن هجوم شامل وحملة عسكرية غير مسبوقة، تمكنت من خلالها تجاوز الآليات الدفاعية الإسرائيلية "القبة الحديدية"، لتدخل المنطقة مسارا جديدا غير واضح المعالم.


إقرأ أيضا