عمدة نيويورك يسمح برفع الآذان يوم الجمعة وخلال صلاة المغرب أيام - تيلي ماروك

عمدة نيويورك عمدة نيويورك يسمح برفع الآذان يوم الجمعة وخلال صلاة المغرب أيام

عمدة نيويورك يسمح برفع الآذان يوم الجمعة وخلال صلاة المغرب أيام
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 02/09/2023

عمدة نيويورك يسمح برفع الآذان يوم الجمعة وخلال صلاة المغرب أيام رمضان عبر مكبرات الصوت الخارجية وإشادة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي 

وقع عمدة نيويورك إريك آدمز مرسوما يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت الخارجية في صلاتي الجمعة والمغرب خلال شهر رمضان.

وقال العمدة -في مؤتمر صحفي- إنه بإمكان المساجد الآن رفع الأذان في الأوقات المذكورة من دون تصريح مسبق وفاء بوعوده الانتخابية، مؤكدا حق المسلمين في حرية العبادة.

ويشمل المرسوم السماح بتحديد أماكن مخصصة للصلاة في المؤسسات التابعة لبلدية نيويورك.

وقال آدامز -في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء- "كان هناك إرباك حول الجاليات المسموح لها بالدعوة للصلوات عبر مكبرات الصوت، اليوم نقول بوضوح إن كان في مسجد أو أي دار عبادة من أي نوع، فلا يتعين الحصول على تصريح لرفع أذان صلاة الجمعة".

وأضاف عمدة المدينة -للمشاركين في المؤتمر الذي حضره ممثلون عن مختلف الجمعيات والمؤسسات الإسلامية- "أنتم أحرار في ممارسة شعائركم الدينية في نيويورك، وأنا فخور بأننا أخيرا نقوم بذلك اليوم".

وأشار آدمز إلى إن الإسلام -مثل المسيحية واليهودية والأديان الأخرى- عنصر مهم في ثقافة نيويورك، وأن المساجد تساعد بشكل كبير في مكافحة الجريمة والمهاجرين غير النظاميين، وقال "نحن مصممون على منحكم الاعتراف الذي تستحقونه".

وبموجب القرار الذي اتخذته البلدية، سيتم رفع الأذان عبر المكبرات الخارجية في أوقات صلاة الجمعة بين الساعة 12:20 و13:30 بالتوقيت المحلي للمدينة، وفي وقت الإفطار في رمضان، شرط أن يظل عند "مستوى معقول".

 


إقرأ أيضا