مطالب بالتحقيق في رفض طبيب تقديم المساعدة بسطات - تيلي ماروك

سطات مطالب بالتحقيق في رفض طبيب تقديم المساعدة بسطات

مطالب بالتحقيق في رفض طبيب تقديم المساعدة بسطات
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 15/09/2022


فجر مقطع فيديو تناقلته منصات التواصل الاجتماعي، منذ مساء الثلاثاء الماضي،فضيحة عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر داخل المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات. وهو الفيديو الذي وثقمن خلاله صاحبه رفض طبيب يعمل بالمستشفى نفسهتقديم المساعدة وهو في نقاش حاد مع سيدة كانت ترافق والدتها المريضة للمستشفى، والتي طالبت الطبيب بالتدخل لتقديم الإسعافات لها، وهي تصرخأمام عشرات المواطنين «عاش محمد السادس..»، قبل أن يفاجأ الجميع بالطبيب يرد عليها قائلا «عاودي لقبّك..وسيري عند محمد السادس يداويك».
مقطع الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته تسع ثوان، خلف حالة استنفار لدى مختلف الأجهزة بمدينة سطات التي تسارع الزمن للدخول على خط التحقيق، خاصة بعد علمهاأن مصور الفيديو ليس إلا بوشعيب النجار، رئيس مرصدحقوقي بسطات، والذي صادفت الواقعةوجوده بالمستشفى لأمر شخصي، حيث أكد الفاعل الحقوقي أنه حضر الواقعة بالصدفة.
وأكد النجار، في اتصال أجرته معه «الأخبار»، أن وجوده بالمستشفى صادف واقعة مغادرة الطبيب قسم المستعجلات وأنه رفض تقديم المساعدة لمريضة كانت برفقتها سيدة، الأمر الذي جعل الطرفين يدخلان في نقاش حاد جعل الطبيب ينتفض بعبارات أغضبت جميع من حضر النقاش.
وعجلالحادث بتدخل عناصر الأمن الخاص وعناصر من الأمن العمومي بعد محاصرة الطبيب من طرف عدد من المواطنين عبروا عن احتجاجهم على تصرفات الطبيب. وطالب النجار الجهات المسؤولة عن قطاع الصحة بإقليم سطات بفتح تحقيق إداريللوقوف على حيثيات الموضوع وترتيب الجزاءات.
وكشفت مصادر الجريدة أن الطبيب المعني بالموضوع يعاني من بعض الاضطرابات بناء على ملف طبي ينتظر أن تعقد اللجنة الطبية اجتماعا للنظر فيه.


إقرأ أيضا