بركة : التحالف الحكومي الجديد يشكل البديل السياسي والديمقراطي - تيلي ماروك

بركة بركة : التحالف الحكومي الجديد يشكل البديل السياسي والديمقراطي

بركة :  التحالف الحكومي الجديد يشكل البديل السياسي والديمقراطي
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 22/09/2021

عبر نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال اجتماع الإعلان عن الأغلبية الحكومية النهائي اليوم الأربعاء 22  شتنبر ، عن ترحيب حزبه بالانضمام إلى "التحالف الحكومي الذي أفرزته صناديق الاقتراع"، معتبرا أن هذا التحالف "يشكل اليوم البديل السياسي والديمقراطي المنتخب لقيادة المرحلة المقبلة".

وكشف نزار بركة، خلال الندوة الصحافية التي عقدت، في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، أن حزبه يتطلع من خلال هذا التحالف الثلاثي لانبثاق حكومة قوية ومنسجمة تطبعها الإرادة القوية للتغيير، والقطع مع السياسات التي بلغت مداها، آملا في أن "ينعكس الانسجام الحكومي على التدبير الترابي بشكل يكون للبرنامج الحكومي تأثيره في العمق الترابي بما يعطي للبرنامج الحكومي وقعه وتأثيره الايجابي في العمق الترابي ويلبي مصالح و انتظارات الساكنة المحلية".

 وقال بركة إن الأغلبية الحكومية "مدعوة لبلورة برنامج حكومي إصلاحي جامع، يأخذ بعين الاعتبار التزامات الأحزاب في برامجها الانتخابية، لجعل محطة تشكيل الحكومة محطة فارقة، للتفاعل إيجابا مع تطلعات المواطنين وإعادة الثقة في المؤسسات وبناء مستقبل انطلاقا من توجهات النموذج التنموي الجديد".

وأبرز بركة أن حزبه " عمل على تطوير هذا المنحى وسيعمل جاهدا على التجاوب مع الإدارة القوية للمواطنين من أجل صنع البديل الخلاق والرؤية الواضحة للمستقبل".

وأردف "وسنعبئ كل قدراتنا ورصيدنا الفكري ومرجعيتنا التعديلية وتجربتنا التي راكمناها في تدبير الشأن العام و المحلي من أجل هذه الحكومة باعتبارها محطة أساسية بالنسبة للمغرب للمساهمة في التطور الديمقراطي للبلد وبلورة وانضاج الاختيارات والتصورات و البرامج الكفيلة بانجاح أوراش الإصلاح التي يقودها الملك محمد السادس".


وأوضح المتحدث ذاته، أن حزبه سيعمل جاهدا "لصنع البديل الخلاق والرؤية الواضحة للمستقبل، والتعبئة لإنجاح الحكومة، وهذه المحطة الأساسية لبلادنا للمساهمة في التطور الديمقراطي لإنضاج السياسات الكفيلة بإنجاح أوراش الإصلاح".

وأكد بركة أن الأحزاب الثلاثة حرصت على "تغيير المقاربة المعمول بها، حيث يتم الإعلان اليوم عن تشكيل الأغلبية قبل الشروع في تحديد وتوزيع الحقائب الحكومية، التي سيتولى تدبيرها كل حزب على حدة، لأننا اعتبرنا أن الأهم هو التجاوب مع الإرادة الشعبية وبناء جو الثقة والتركيز على التوافق حول البرنامج الحكومي".


إقرأ أيضا